آبل تعرض نظام iOS 13 الجديد للمطورين

الثلاثاء 4 يونيو 2019 08:06 ص

كشفت شركة "آبل" الأمريكية الإثنين، عن تحديثات أنظمة تشغيل أجهزتها المختلفة، وحتى إطلاق نسخة خاصة بالـ"آي باد" مع جهاز حاسب مكتبي جديد.

جاء ذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها "WWDC 2019"، حيث تم الكشف عن نظام "iOS 13"، الذي يأتي بمظهر جديد وشيق لجهاز "iPhone"، من خلال نمط التعتيم (الوضع الليلي).

كما يقدم طرقاً جديدة لتصفح الصور وتعديلها، وتسجيل الدخول في التطبيقات والمواقع، والتنقل في أرجاء العالم بخريطة جديدة كلياً.

ويتميز "iOS 13"، بأنه أسرع وأكثر استجابة، مع تحسينات في أرجاء النظام من أجل تشغيل التطبيقات على نحو أفضل، وتقليل حجم تنزيل التطبيقات وجعل "Face ID" أكثر سرعة.

قال نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في الشركة "كريغ فيديريغي": "يأتي iOS 13 بإمكانيات جديدة في التطبيقات التي تستخدمها يومياً، حيث يشمل تحديثات تثري تطبيقي الصور والخرائط، إلى جانب ميزات حماية الخصوصية مثل Sign In with Apple".

وأضاف: "كل ذلك مع تقديم أداء أسرع.. نحن نشعر بالحماس تجاه تجربة عملائنا كل جديد على iPhone هذا الخريف، وفي انتظار أن يشاهدوا كيف يبدو كل شيء أجمل في نمط التعتيم".

يتمتع iPhone بمظهر جديد جميل مع نمط التعتيم، الذي يقدم مجموعة ألوان داكنة جديدة تعمل في أرجاء النظام وكل التطبيقات الداخلية لتجربة مشاهدة رائعة، خاصة في البيئات المحيطة ذات الإضاءة الخافتة.

ويتوفر نمط التعتيم لمطوري التطبيقات الخارجية من أجل إدماجه في تطبيقاتهم، ويمكن ضبطه ليعمل تلقائياً عند الغروب أو في وقت محدد.

باستخدام التعلم الآلي على الجهاز، يبحث تطبيق الصور في المكتبة بالكامل عن أفضل الصور، ويخفي تلقائياً الفوضى والصور المتشابهة ليعرض الأحداث المهمة.

وتنظم الصور والفيديوهات بطريقة ذكية، مما يُسهل تصفحها وإيجاد أفضل الذكريات واسترجاعها، مع التشغيل التلقائي للفيديوهات الذي يجعل المكتبة تنبض بالحياة.

وفي نظام "iOS 13"، تتوفر غالبية أدوات التعديل للفيديوهات، بحيث يمكن التحريك والقص وإضافة الفلاتر من داخل تطبيق الصور.

وتقدم "Apple" طريقة جديدة وأكثر خصوصية لتسجيل الدخول في التطبيقات والمواقع ببساطة وسرعة، فبدلاً من استخدام حساب من مواقع التواصل الاجتماعي أو ملء الاستمارات والتحقق من الإيميل أو اختيار كلمات المرور، يمكن للعملاء استخدام "Apple ID" للمصادقة.

وستحمي "Apple" خصوصية المستخدمين من خلال إعطاء المطورين مُعرف هوية عشوائياً وفريداً.

وحتى في حالة طلب المطورين للاسم والإيميل، سيكون للمستخدمين خيار الاحتفاظ بالإيميل سرياً أو مشاركة إيميل عشوائي فريد بدلاً منه.

وتسهل ميزة "Sign In with Apple" للمستخدمين المصادقة باستخدام "Face ID" أو "Touch ID"، ومدمج بها المصادقة باستخدام عنصرين من أجل مستوى إضافي من الأمان.

يمكن لتطبيق الرسائل مشاركة اسم المستخدم وصورته أو "Memoji" أو "Animoji" مخصص تلقائياً لتسهيل تحديد من في سلسلة الرسائل.

وتتحول رموز "Memoji" تلقائياً إلى مجموعات ملصقات مدمجة على لوحة مفاتيح "iOS" من أجل استخدامها في الرسائل والبريد والتطبيقات الأخرى.

كما تتضمن رموز "Memoji" مجموعة جديدة من تصفيفات الشعر وأغطية الرأس والمكياج وثقوب الجسم والاكسسوارات.

وطبقا لنظام التشغيل الجديد، يأتي تطبيق التذكيرات بمظهر جديد وطرق ذكية لإنشاء التذكيرات وتعديلها، مع المزيد من الطرق لتنظيمها ومتابعتها.

ويسهل شريط الأدوات السريع إضافة الوقت والتاريخ والموقع والعلامات أو إضافة الملحقات.

ويتمتع "Siri"، في التحديث الجديد، بصوت جديد طبيعي أكثر.

كما يشهد "CarPlay" أضخم تحديث له على الإطلاق، مع لوحة معلومات جديدة لعرض الموسيقى والخرائط وأكثر في شاشة واحدة، وكذلك تطبيق جديد للتقويم، ودعم "Siri" لتطبيقات التنقل والصوت من مطورين أخرين.

ويتمتع أيضا تطبيق الملاحظات بعرض "Gallery View"، وتعاون أقوى من خلال المجلدات المشتركة، وأدوات بحث جديدة، وخيارات قوائم التحقق.

كما توفر "QuickPath"، سهولة الكتابة بيد واحدة على لوحة مفاتيح "iOS"، من خلال التمرير المستمر فوق حروف الكلمة.

ورغم الحماس لنظام التشغيل الجديد، إلا أن أصحاب طرازات من هواتف "آي فون" لن يمكنهم التجديث للنظام الجديد، وهي هواتب "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس" و"آي فون 5 أس".

ويشمل نظام التشغيل "iOS 13"، أجهزة "آي فون إكس ماكس" و"آي فون إكس أس" و"آي فون إكس أر" و"آي فون إكس" و"آي فون 8" و" آي فون 8 بلس" و"آي فون 7" و"آي فون 7 بلس" و"آي فون 6 أس" و"آي فون 6 أس بلس".

وستبقى العديد من الأجهزة غير المشمولة بتحديث نظام التشغيل الجديد تعمل بـ"iOS 12" الذي أطلقته "آبل" العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منصة مبرمجين شهيرة تحظر مطورين من سوريا وإيران

خبير عماني يكشف ثغرة أمنية في نظام هواتف أبل

في أقل من شهر.. نصف مستخدمي آيفون ثبتوا نظام iOS 13

آبل تكشف عن مميزات نظام تشغيلها الجديد iOS14