الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 09:55 م

يبدو أن تثبيت المستخدمين لنظام iOS 13 يتقدم إلى الأمام بوتيرة كبيرة، فالبرغم من مرور أقل من شهر على إطلاق النظام، إلا أن 50% من أجهزة آيفون قامت بالترقية إليه.

ووفقًا للأرقام التي نشرتها آبل في 15 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، فقد تم بالفعل ترقية 50٪ من جميع أجهزة آيفون إلى iOS 13، مع بقاء 41٪ على iOS 12، بينما يظل الباقي على الإصدارات السابقة.

واستغرق iOS 13 ستة وعشرين يومًا ليصل إلى نصف أجهزة آيفون، وهو أبطأ بضعة أيام فقط مقارنةً بـ iOS 12، والذي استغرق 23 يومًا فقط.

وفي الوقت نفسه، يتحرك معدل تبني نظام iPadOS أبطأ من معدل نظام iOS 13، ولكنه لا يزال بوتيرة مذهلة، حيث تم تثبيت نظام التشغيل الجديد - الذي تمت صناعته خصيصًا للجهاز اللوحي الخاص بآبل - على 33٪ من جميع أجهزة آيباد، مع بقاء 51٪ على نظامي iOS 12، و 16٪ على الإصدارات السابقة.

وسمحت بيئة الأجهزة والبرامج الضيقة لشركة آبل بالحفاظ على معدلات اعتماد سريعة لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الخاصة بها، والتي لم تنجح جوجل في تحقيق مثلها مع أندرويد.

ويبدو أن جوجل قد أوقفت نشر معدلات التبني، لذلك لا توجد معلومات حول عدد هواتف أندرويد الذكية التي ثبتت "أندرويد 10" منذ صدوره الشهر الماضي.

وأطلقت Apple نظام iOS 13 مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك "الوضع المظلم" المطلوب منذ فترة طويلة، وتطبيق Find My الذي يجمع بين Find My iPhone و Find My Friends، وتطبيق Health المحدث، وHomeKit، وتطبيق التذكير Reminders المعاد تصميمه.

ومع ذلك، لم يكن نظام التشغيل iOS 13 خالياً من المشاكل، مثل تعطل المكالمات، وفقدان جهات الاتصال، واستنزاف البطارية، ولكن لا يبدو أن معدل اعتماد نظام تشغيل الهاتف المحمول الجديد تأثر كثيرًا، حيث يواصل مالكو آيفون الترقية.

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد - Digital Trends