بوتين يطالب بالكف عن حروب بلا ضوابط في الاقتصاد العالمي

السبت 15 يونيو 2019 02:06 م

دعا الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل اقتصاد عالمي عادل، والامتناع عن "الحروب بلا ضوابط" في التجارة الدولية.

وقال "بوتين" في كلمة ألقاها، السبت، في قمة "التعاون وبناء الثقة في آسيا" المنعقدة في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، إنه من الضروري استعادة الثقة وتعزيز معايير اقتصاد عالمي مبني على التعاون والتفاعل المتبادل.

وأضاف "يتعين كخطوة أولى إخراج المجال الاجتماعي والإنساني من العقوبات والقيود التجارية، وخاصة المواد الأساسية مثل الدواء والتجهيزات الطبية".

وأكد "بوتين"، موقف روسيا الداعي إلى تنشيط وتعزيز الجهود لإنشاء نظام أمن مشترك وعادل في آسيا، على أساس القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح أن الحديث يدور حول مبادئ التعاون والعلاقات بين الدول مثل الثقة المتبادلة وحسن الجوار واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وشدد الرئيس الروسي على أن الاستقرار في آسيا يمكن تحقيقه فقط من خلال تسوية الأزمات والصراعات والتصدي للتهديدات الإرهابية، مضيفا أن ذلك يتطلب تعزيز التعاون بين الدول.

وفي وقت سابق، توجه "بوتين"، إلى عاصمة طاجكستان دوشنبه للمشاركة في لقاء القمة الخامسة لمجموعة التفاعل وبناء الثقة في آسيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اللاعبون الرئيسيون في الاقتصاد العالمي بعد 5 سنوات