ترامب يعلن بدء إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا

الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:06 ص

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، أن بلاده ستبدأ، الأسبوع المقبل، في إجلاء الملايين من المهاجرين غير الشرعيين من أراضيها.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، غرد "ترامب": "في الأسبوع المقبل ستبدأ وكالة الهجرة والجمارك عملية إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.. سيجري إجلاؤهم بنفس السرعة التي يدخلون بها".

 

 

 

 

وعبر الرئيس الأمريكي، الأحد الماضي، عن ثقته بأن العلاقات الأمريكية المكسيكية ستصل إلى مستوى جديد بعد أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن الرسوم الجمركية والمهاجرين.

وكتب "ترامب" على "تويتر": "سيكون بين المكسيك والولايات المتحدة تعاون كبير، وهو ما لم يحدث منذ عدة عقود".

وذكر تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، في أبريل/نيسان الماضي، أن البيت الأبيض مارس ضغوطا على سلطات الهجرة لتقوم بإطلاق المهاجرين غير الشرعيين في شوارع مدن يديرها ديمقراطيون.

وترفض السلطات المحلية في هذه المدن التشدد في تسليم المهاجرين غير الشرعيين إلى السلطات الفيدرالية لترحيلهم، وتقلص تعاونها مع الموظفين الفيدراليين العاملين في هذا المجال، كما هو الحال في سان فرانسيسكو ولوس أنجليوس، على سبيل المثال.

واضطر "ترامب"، في يونيو/حزيران 2018، إلى إصدار مرسوم ينهي فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أهلهم عند توقيفهم على الحدود مع المكسيك، متراجعا عن سياسة عدم التهاون مع طالبي اللجوء، بعد موجة من الاستنكار والضغوط الحقوقية.

لكن الرئيس الأمريكي وقع، في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مرسوما آخر يقضي بحرمان المهاجرين غير النظاميين من حق اللجوء في البلاد،  إذ يعتبرهم بمثابة تهديد للأمن القومي، متهما الديمقراطيين مرارا بالتراخي في شأنهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب يهدد المهاجرين: حملات ترحيل قريبا جدا

ترامب يعتزم فتح مراكز لاحتجاز مهاجرين أمام الصحافة

وفاة العراقي جيمي الداوود بعد ترحيله قسريا من أمريكا

ترامب يهدد بمعاقبة الدول الرافضة لقبول مواطنيها المبعدين

بينها السودان.. أمريكا تمدد الإعفاء من الترحيل لمهاجري 6 دول