ترامب يهدد المهاجرين: حملات ترحيل قريبا جدا

السبت 6 يوليو 2019 09:48 ص

هدد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مجتمعات المهاجرين غير الشرعيين في بلاده بأن حملات شرطة الهجرة ستبدأ قريبا جدا لاعتقالهم وترحيلهم، وأشاد بالمراكز التي تحتجز مهاجرين غير شرعيين رغم الانتقادات المتزايدة للظروف هناك.

وتأتي تهديدات "ترامب" في الوقت الذي تعهد فيه مدافعون أمريكيون عن المهاجرين بأن مجتمعاتهم ستكون "مستعدة" عندما يأتي ضباط الهجرة.

واتخذ "ترامب" موقفا متشددا بشأن الهجرة إلى بلاده، وجعل ذلك قضية رئيسية في حملة  رئاسته وفي مساعيه للفوز بولاية ثانية في 2020.

كان الرئيس الأمريكي أجل بدء حملات شرطة الهجرة، الشهر الماضي، بعد تسرب موعدها للصحافة، غير أنه قال الإثنين إن الاعتقالات ستبدأ بعد عطلة عيد الاستقلال، في الرابع من يوليو/تموز.

وقال "ترامب"، للصحفيين في البيت الأبيض، الجمعة: "ستبدأ حملات شرطة الهجرة قريبا جدا، لكني لا أسميها مداهمات، إنهم جاؤوا بشكل غير قانوني على مدى سنين ونحن نبعدهم بشكل قانوني".

كما أشاد "ترامب" بالمكسيك لمساعدتها في وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين يلتمسون اللجوء في الولايات المتحدة.

وأشاد بمراكز الاحتجاز والترحيل قائلا: "لقد رأيت بعض تلك الأماكن ويتم تشغيلها بشكل جميل، إنها نظيفة، إنها جيدة، وتقوم بعمل رائع".

كانت إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية قالت، الشهر الماضي، إن المداهمات ستستهدف المهاجرين الذين لا يملكون وثائق والذين وصلوا في الآونة الأخيرة إلى الولايات المتحدة، وذلك بهدف كبح موجة تدفق المهاجرين عند الحدود الجنوبية الغربية.

وتقول الجماعات المدافعة عن حقوق المهاجرين إن التهديد الوشيك للمهاجرين الذين لا يملكون وثائق يضر بمجتمعاتهم وبالاقتصاد الأمريكي؛ إذ إنه يجبر البالغين على التغيب عن العمل والأطفال على عدم الذهاب إلى المدرسة خشية القبض عليهم.

وقالت الناشطة بمنظمة "سوموس أون بويبلو أونيدو" المدافعة عن حقوق المهاجرين والعمال في ولاية نيو مكسيكو"إلسا لوبيز": "يجب أن نكون مستعدين، ليس فقط عندما يعلن ترامب الأمر؛ لأن هناك اعتقالات تتم كل يوم وهي في ازدياد".

وتتدفق أعداد متزايدة من المهاجرين على الولايات المتحدة من مناطق خارج أمريكا الوسطى، بينها الهند وكوبا وأفريقيا. 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ترامب يعلن تأجيل ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

ترامب يعلن بدء إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا

ترامب يعترف: ندرس إغراق مدن الديمقراطيين بالمهاجرين 

ترامب حاول إغراق مدن الديمقراطيين بمهاجرين غير شرعيين

ترامب يعتزم فتح مراكز لاحتجاز مهاجرين أمام الصحافة

الأمم المتحدة تنتقد ظروف احتجاز المهاجرين بأمريكا