أوقاف مصر تتوعد موظفيها المتعاطفين مع الإخوان بالفصل

الخميس 20 يونيو 2019 01:06 م

توعدت وزارة الأوقاف المصرية، العاملين الداعمين والمتعاطفين مع جماعة "الإخوان المسلمين"، بالفصل.

تهديد الوزارة جاء في بيان لها الخميس، رداً على مخالفة بعض الأئمة في محافظة الشرقية (دلتا النيل/شمال) لتعليمات منع صلاة الغائب في المساجد على الرئيس الراحل "محمد مرسي"، والذي توفّي أثناء جلسة لمحاكمته الإثنين الماضي، بعد معاناة من الإهمال الطبي.

وشددت وزارة الأوقاف في البيان، على أنها "ستتخذ إجراءات تجاه من يثبت دعمه للفكر المتطرف بأي صورة من الصور، وإنهاء خدمة من يثبت تبنيه لهذا الفكر، لأنها ترى أن تبني هذا الفكر ودعمه بأي صورة من الصور هو خيانة للدين، والوطن، والأمانة، وحق الوظيفة العامة".

ودعا البيان جميع مؤسسات الدولة إلى "الضرب بيد من حديد على كل من يثبت انتماؤه أو دعمه أو تعاطفه مع الفكر المتطرف، أو مع أي جماعة إرهابية".

وحذرت وزارة الأوقاف من أنها قررت "إنهاء خدمة أي شخص يثبت انتماؤه أو دعمه أو تأييده لأي جماعة إرهابية، أو يفعل ما يُشكل دعماً فكرياً أو لوجستياً لها، لأنه لا مساومة على تشويه صورة الدين، والمتاجرة به، ولا على ما يمكن أن يكون مساساً بأمن مصر القومي".

 

 

وكانت الوزارة نبهت على جميع الأئمة بعدم إقامة صلاة الغائب على "مرسي"، وغلق المساجد بعد الصلاة مباشرة يوم الثلاثاء الماضي، وتهديد المخالفين لقرارها بالمساءلة القانونية.

ويعد وزير الأوقاف "محمد مختار جمعة" هو الوزير الوحيد الذي لا يزال يحظى بمنصبه منذ وقوع الانقلاب العسكري في 3 يوليو/ تموز 2013، رغم تورطه في العديد من وقائع الفساد المالي، وأبرزها قضية الرشوة المتعلقة بوزير الزراعة السابق "صلاح هلال" (مسجون حالياً)، والتي ورد فيها اسم وزير الأوقاف الحالي كأحد المتهمين بتلقي الرشى.

كما كشف تقرير الإدارة المركزية للتفتيش المالي التابع لوزارة المالية، في 2015، أن "جمعة" أرسل زوجته ونجله لأداء مناسك الحج على نفقة وزارة الأوقاف، في مخالفة للقانون، إلى جانب اتهامه بتحصيل 16 مليون جنيه من المواطنين في قضية "صكوك الأضحية"، وشراء لحوم مجمدة، لا تتجاوز صلاحيتها خمسة أيام، بدلاً من ذبح الأضاحي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خطبة الجمعة في مصر تهاجم مواقع التواصل وتؤيد السيسي

مصر.. فصل 1070 معلما بدعوى انتمائهم للإخوان المسلمون

وزير التعليم المصري يتوعد بفصل المزيد من المعلمين

السلطات المصرية تواصل فصل موظفين بدعوى انتمائهم للإخوان