رغم الحصار.. مصرفان قطريان يحصدان جوائز عالمية

الأحد 23 يونيو 2019 03:06 م

حصدت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) ومصرف قطر الإسلامي (QIB) جوائز أفضل المعاملات التجارية والمصرفية لعام 2019.

وقالت صحيفة "الوطن" القطرية إن بنك قطر الوطني حصد لقب "أفضل بنك لتمويل التجارة الخارجية في قطر" من مجلة "غلوبال ترايد ريفيو"، كجزء من جوائز المجلة للتميز في التجارة لعام 2019.

واختير البنك للفوز بالجائزة بناء على كفاءة جهوده لتحسين الخبرة المصرفية لعملائه من الشركات خلال عام 2018، عن طريق إطلاق عدد من المنتجات الرقمية والخدمات المبتكرة وتوسعة شبكته الدولية في إطار تحقيق أهدافه بأن يصبح أحد البنوك الرائدة بالشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرقي آسيا بحلول عام 2020.

وشملت جهود بنك قطر الوطني للتوسع الرقمي إطلاق خدمة بوابة التجارة الإلكترونية ببلدان مختلفة؛ وهو ما أدى إلى ارتفاع في تسجيل الشركات عبر مختلف أنحاء شبكة بنك QNB الدولية، وزيادة عدد العملاء الذين يستخدمون البوابة التجارية بنسبة 27% خلال عام 2018.

وفي السياق، فاز مصرف قطر الإسلامي (المصرف) بجائزة "أفضل منتج مصرفي إسلامي مبتكر لعام 2019"، من مجلة "غلوبال فاينانس"، الرائدة في القطاع المالي ومقرها نيويورك، وذلك عن خدمة "التمويل الفوري" من خلال تطبيق جوال المصرف التي أُطلقت في عام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف "باسل جمال" إن البنك يواصل تنويع وتطوير محفظة المنتجات الرقمية والخدمات المقدمة؛ تلبية لاحتياجات عملائه وتوقعاتهم، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية.

وأكد "جمال" أنه مع التطور المستمر للقطاع التكنولوجي بشكل عام وإطلاق خدمات مبتكرة وحلول جديدة، بدأ قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية يشهد تغيراً مستمراً، وقد قطع المصرف خطوات واسعة في مجال تبسيط التجربة المصرفية لعملائه وتطويرها.

ومصرف قطر الإسلامي هو أول مصرف إسلامي في قطر، حيث بدأ عمله عام 1982 ولا يزال إلى الآن أكبر المؤسسات المصرفية الإسلامية في البلاد، إذ يستحوذ حالياً على نسبة 42.3% من قطاع الصيرفة الإسلامية بالبلاد، وحصة نحو 11% من إجمالي السوق المصرفية.

في حين توجد مجموعة بنك قطر الوطني (QNB) بأكثر من 31 بلداً و3 قارات حول العالم حالياً، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها، ويعمل بالمجموعة ما يزيد على 30 ألف موظف في أكثر من 1100 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة للصراف الآلي تزيد على 4400 جهاز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا ستوقع مذكرة تفاهم مع قطر حول كأس العالم 2022

اندماج بنكين في قطر بقيمة 2.2 مليار دولار.. وبلومبرج تشيد