حزب الشعوب الديمقراطي يشيد بوقوف «حزب الله» في وجه «الإمبريالية»

السبت 13 يونيو 2015 07:06 ص

توجه رئيس حزب الشعوب الديمقراطي «HDP» الكردي المعارض «صلاح ديمرداش» بالتهنئة إلى «حزب الله» اللبناني، مؤكدا «دعمه للمقاومة في نضالها بوجه الهجمة الإمبريالية على المنطقة»، على حد قوله.

وانتقد «ديمرداش» في مداخلة تلفيزنية له ضمن برنامج «بانوراما اليوم» الذي يبث على قناة المنار التابعة لـ«حزب الله»، انتقد ما وصفها بـ«السياسة الخاطئة لرئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو تجاه المنطقة منذ توليه وزارة الخارجية»، لافتا إلى أن الحكومة التركية اعتمدت على «المذهبية» مع ملفات المنطقة، وأن تركيا باتت جزء من المشكلة في سوريا، على حد زعمه.

وأكد «ديمرداش» على رفض حزبه الحاصل على 12% من الأصوات في الانتخابات الأخيرة، «الدخول في أي ائتلاف مع حزب العدالة والتنمية الحاكم».

وقوبلت تصريحات «ديمرداش» بإنتقاد عدد كبير من السوريين، مشيرين إلى أن الإمبريالية التي قال «ديمرداش» بوقوف «حزب الله» في وجهها، هي من يدعم الأكراد في حربهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

كما أكدوا تخوفهم من انضمام الحزب إلى موقف حزب الشعب الجمهوري الموالي للأسد، والذي يجاهر رئيسه «كمال كيليتشدار أوغلو» بدعواته لطرد السوريين وإعادتهم إلى بلادهم.

  كلمات مفتاحية

حزب الشعوب الديمقراطي حزب الله الإمبريالية

صعود وانحدار «حزب الله»

صحيفة تابعة لـ«حزب الله»: تقدم المعارضة السورية يربك «الأسد» ويدفعه نحو الخطة B

رئيس الموساد السابق: «حزب الله» يساهم يوميا في تعزيز أمن (إسرائيل)

لماذا وضعت السعودية اثنين من قادة «حزب الله» على القائمة السوداء؟

«حزب الله» يغير وجهه .. حرب الوجود لـ«نصر الله»

صحفي تركي: عضو بـ«العمال الكردستاني» اعترف أن حزبه وراء تفجير ديار بكر

«العدل التركية» تطلب من رئاسة الوزراء رفع الحصانة عن «دميرطاش»

تركيا: النيابة تطلب 142 سنة سجن بحق «صلاح الدين دميرطاش»