مصر: تنظيمنا لأمم أفريقيا لا يقل عن روسيا ونسعى لاستضافة المونديال

الثلاثاء 2 يوليو 2019 05:07 ص

أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم "هاني أبوريدة" أن مصر ستحاول أن تخوض سباق تنظيم كأس العالم في المستقبل، معتبرا أن تنظيمها لكأس أمم أفريقيا لا يقل عن تنظيم روسيا لمونديال 2018، في تصريحات تعيد للذاكرة ما يُعرف بـ"فضيحة صفر المونديال".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد المصري للحديث عن تطورات استضافة بلاده لكأس أمم أفريقيا 2019، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران إلى 19 يوليو/تموز.

وقال "أبوريدة": "في الوقت الحالي مصر ستسعى لإيجاد حلول لمشاكل الإقامة والتسكين لبطولات كبيرة مثل كأس العالم".

وأشار إلى أن مصر نجحت حتى الآن فيما يخص إقامة 24 دولة أفريقية، سواء المنتخبات أو الجماهير، مشددا على أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك حلول أفضل لاستيعاب عدد أكبر، وعندئذ سنكون قادرين على استضافة كأس العالم.

ولفت رئيس اتحاد الكرة المصري، في هذا الصدد، إلى أن مصر تمكنت من إنهاء تحضيرات استضافة بطولة عالمية مثل كأس أمم إفريقيا، خلال 4 أشهر فقط، وهذا وقت قياسي مقارنة بروسيا التي استضافت كأس العالم بعد تحضير 8 سنوات كاملة، و"التنظيم في مصر لا يقل عن المونديال".

تجدر الإشارة إلى أن قارة أفريقيا سبق لها تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، مرة واحدة فقط، وذلك عام 2010 في جنوب أفريقيا. لكن لم يسبق لأي دولة عربية الحصول على هذا الحق، ومن المنتظر أن يتحقق ذلك عندما تحتضن قطر هذا العرس الكروي الكبير عام 2022.

يذكر أن مصر سعت عام 2004 إلى استضافة مونديال كأس العالم لعام 2010، لكنها لم تتمكن من الحصول على أي أصوات للفوز بحق تنظيم البطولة العالمية آنذاك وهو ما عُرف بـ"فضيحة صفر المونديال.

إذ حصلت مصر، وقتها، على "صفر" من الأصوات، مقابل 10 أصوات للملف المغربي، و14 للملف الجنوب أفريقي الذي فاز بحق تنظيم البطولة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هل شهدت مباراة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية تلاعبا بالنتيجة؟

الكاف يحسم قراره بشأن تغيير موعد كأس الأمم الأفريقية 

مصر.. استقالة رئيس اتحاد الكرة بعد الخروج من أمم أفريقيا

السيسي نحس البطولة.. وسم ينتقد خروج مصر من بطولة أفريقيا

الجزائر تعلن استعدادها تنظيم كأس أمم أفريقيا 2021