كوشنر: الإعلان عن الخطوة التالية لصفقة القرن قريبا

الأربعاء 3 يوليو 2019 09:07 ص

قال كبير مستشاري البيت الأبيض "جاريد كوشنر" إن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ستصدر قريبا المزيد من المعلومات فيما يتعلق بخطوتها التالية في خطتها لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وأضاف "كوشنر"، في تصريحات للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف، أن "ترامب معجب جدا بالرئيس الفلسطيني (محمود عباس) ومستعد للتواصل معه في الوقت المناسب بخصوص اقتراح أمريكي للسلام".

وألمح صهر الرئيس الأمريكي إلى أن خطة السلام المزمعة قد تدعو إلى "توطين دائم للاجئين الفلسطينيين في الأماكن التي يقيمون فيها"، بدلا من عودتهم إلى أراض أصبحت الآن في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وقدم "كوشنر"، في 25 يونيو/حزيران الماضي، المرحلة الأولى (الاقتصادية) من خطة التسوية الجديدة في الشرق الأوسط خلال ورشة استضافتها العاصمة البحرينية (المنامة).

ووفقا لهذه الخطة، فمن المقرر استثمار 50 مليار دولار على مدار عقد من الزمن في التنمية الاقتصادية للأراضي الفلسطينية والدول العربية المجاورة لها.

وكانت صحف غربية قد أوردت تسريبات للشق السياسي من الخطة، يتضمن إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة (إسرائيل)، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال، إضافة إلى إسقاط حق عودة اللاجئين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمود عباس: صفقة القرن ستفشل مثل ورشة المنامة

العدالة والتنمية المغربي: صفقة القرن تهديد للحقوق الفلسطينية

تركي الفيصل: لا سلام بدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس

كوشنر يبدأ جولة ضغط جديدة لتمرير صفقة القرن

صحيفة: ترامب يدعو قادة عرب إلى كامب ديفيد لإعلان صفقة القرن

واشنطن تنفي عقد مؤتمر حول صفقة القرن في سبتمبر