مصر تبحث إنتاج سيارات كهربائية صينية

السبت 6 يوليو 2019 02:10 م

أعلن وزير النقل المصري "كامل الوزير" أن بلاده تبحث مع مجموعة "دونج فينج" الصينية لصناعة السيارات -المملوكة للدولة- إنتاج سيارات كهربائية في أكبر دولة عربية من حيث السكان.

وقال "الوزير"، عبر صفحته على "فيسبوك": "وصل وفد من شركة دونج فينج الصينية لبحث إنتاج سيارات كهربائية في مصر لأغراض النقل في الجهات الحكومية وسيارات التاكسي".

وأكد أن "الشركة تخطط لتصدير هذه السيارات فيما بعد لأسواق الدول الأوروبية بعد زيادة نسبة المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة بها".

وأضاف: "يتم حاليا عرض المشاركة مع خط إنتاج محلى ويتم التواصل حاليا مع شركة النصر للسيارات (المملوكة للحكومة) لإنتاج السيارة" .

وفي بيان الأربعاء الماضي، قالت وزارة التجارة والصناعة المصرية إن شركة "دونج فينج" تدرس جديا إنتاج السيارات الكهربائية في مصر؛ بهدف استخدامها لأغراض النقل في الجهات الحكومية وسيارات التاكسي.

ومن أهم المميزات التي ستقدمها الشركة في السيارة الكهربائية التي ستطرحها بالسوق المصري، حسب البيان، هو إمكانية شحن بطارية السيارة من خلال وصلات ومخارج كهربائية مجهزة وسهلة الاستعمال.

وذكرت الوزارة، في بيانها، أنه يمكن توصيل هذه الوصلات والمخارج في المنازل وأماكن توقف السيارات دون الحاجة للتوجه لمحطات شحن السيارات، مؤكدة أهمية أن يكون سعر السيارة مناسبا للمستهلك المصري حتى يسهل تسويقها لجمهور المستهلكين.

المصدر | الخليج الجديد + أرابيان بيزنس

  كلمات مفتاحية

كهرباء مصر سيارات كهربائية وزارة النقل المصرية

وزير فرنسي: وعدت السيسي ببحث تصنيع السيارات الكهربائية بمصر

سيارات صينية بالكهرباء للتغلب على ارتفاع أسعار الوقود بمصر

مصر.. الإنتاج الحربي وشركة صينية يبحثان إنتاج حافلات كهربائية

مصر تدرس فرض 30% ضريبة على السيارات

بالتعاون مع الصين.. مصر توقع عقد إنتاج أول سيارة كهربائية