حظر ببجي بالسعودية يتصدر تويتر وسط أحزان عشاق اللعبة

الثلاثاء 9 يوليو 2019 10:52 ص

تصدر وسم حظر "ببجي" في السعودية، موقع "تويتر" في المملكة، وسط جدل كبير حول حظر اللعبة التي تحظى بشعبية واسعة.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم #حظر_ببجي_في_السعوديه، مساء الإثنين، إن لعبة ببجي "pubg" القتالية جرى حظرها في المملكة، وإنهم واجهوا صعوبة في الوصول إليها واضطروا لاستخدام وسائل تخطي الحجب (VBN) للوصول إليها.

وكان مجلس الشورى السعودي قد أوصى بحظر لعبة "ببجي" بدعوى أنها تتسبب بآثار ونتائج سلبية على سلوكيات مستخدميها وذلك بعد الكثير من الشكاوى التي تلقاها المجلس حول هذه اللعبة. 

وقال عضو مجلس الشورى السعودي "محمد القحطاني" إن التوصيات بحظر لعبة "ببجي" جاءت بعد دراسات تفيد بتأثيرها على السلوكيات لدى أفراد المجتمع، لافتا إلى أن دول عربية حظرتها مثل الأردن والعراق.

ولم تصدر تأكيدات في المملكة حتى اللحظة تفيد بحظر هذه اللعبة، حيث ينتظر أن تتخذ الجهات الرسمية في السعودية قرارا حاسما خلال الساعات المقبلة حول هذا الموضوع.

و"ببجي" هي لعبة قتالية ترفيهية يشارك فيها الملايين حول العالم عبر الإنترنت حيث يهبط 100 لاعب إلى خريطة مليئة بالوسائل القتالية ويتنافسون فيما بينهم حتى ينجو لاعب أو فريق واحد مكون من 4 أفراد.

وأبدى كثير من محبي اللعبة حزنهم على حجبها، متسائلين عما إذا كانت السلطات السعودية تواجه أنواع الفساد بالهمة ذاتها.

 

#حظر_ببجي_في_السعوديه تركتو كل شي وجيتو ع لعبه بتحظروها يبويا شوفوً الفساد والصياعه الي مسوينها في جده وغيره وبعدين تعو حطو حيلكم ع لعبه pic.twitter.com/sdikFOincr

— - أُوزِلام ". (@Ozlam07) July 8, 2019

 

 

 

 

لا ياخوان تفك الطفش والله #حظر_ببجي_في_السعوديه

— Fahad (@g_boy0) July 9, 2019

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغردون سعوديون يعارضون حظر ببجي بوسم جديد

انتحار فتاة سعودية وشكوك حول لعبة بابجي

عشق لعبة البادل يجتاح السعودية