انتحار فتاة سعودية وشكوك حول لعبة بابجي

الأربعاء 24 يوليو 2019 02:34 م

تولت الأجهزة الأمنية بمحافظة بيشة السعودية، التحقيق والتحري في انتحار فتاة قاصر تبلغ من عمرها 17 عاما، شنقا داخل منزل أسرتها، مساء الأحد الماضي.

وطبقا لمصادر نقلت عنها صحيفة "عكاظ" المحلية، فإنه تم نقل جثمان الفتاة إلى مستشفى الملك "عبدالله" ببيشة، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا للكشف عن ظروف الوفاة، التي يُرجح أن تكون لعبة على هاتفها الذكي هي السبب وراءها.

ووفقا للصحيفة، تدور الشكوك حول لعبة "بابجي" القتالية، في إقدام الفتاة على الانتحار.

وأوضح أحد أقارب الفتاة لـ"عكاظ" أن الأسرة كانت خارج المنزل أثناء الحادثة، وكانت الفتاة برفقة شقيقتها الصغرى والعاملة المنزلية، وفقدتها شقيقتها بعد اختفائها المفاجئ، وعند البحث عنها وجدتها منتحرة بحبل ربطته حول عنقها في سلم يؤدي إلى سطح المنزل.

وأكد قريب المتوفاة أنها لم تكن تعاني من أي أمراض نفسية أو عنف أسري.

ووجه والد الفتاة الراحلة نصائح للآباء والأمهات بحسب "عكاظ"، حذر فيها من خطورة الألعاب والتطبيقات الإلكترونية على الشباب والأطفال وصحتهم وسلامتهم النفسية، مطالبا بأهمية مراقبة الأبناء والفتيات والتطبيقات التي يستخدمونها على الهواتف.

يشار إلى أن عددا من الدول العربية شرعت في حظر لعبة "بابجي"، بعد الشكاوى المتعلقة باللعبة وتأثيرها الذي تم وصفه بـ"السلبي على المجتمع".

وكان مجلس الشورى السعودي قد أوصى بحظر لعبة "بابجي" بدعوى أنها تتسبب بآثار ونتائج سلبية على سلوكيات مستخدميها وذلك بعد الكثير من الشكاوى التي تلقاها المجلس حول هذه اللعبة. 

و"بابجي" هي لعبة قتالية ترفيهية يشارك فيها الملايين حول العالم عبر الإنترنت حيث يهبط 100 لاعب إلى خريطة مليئة بالوسائل القتالية ويتنافسون فيما بينهم حتى ينجو لاعب أو فريق واحد مكون من 4 أفراد.

وجرى تحميل اللعبة التي صممتها شركة "بلوهول" الكورية الجنوبية، أكثر من 360 مليون مرة حول العالم منذ إطلاقها عام 2017.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

لعبة لعبة إلكترونية محاولة انتحار معدلات الانتحار انتحار فتاة

حظر ببجي بالسعودية يتصدر تويتر وسط أحزان عشاق اللعبة

بابجي تطلق ميزة لحماية لاعبي الدول العربية من إطالة استخدامها

مصرع فتاة سورية بعد سقوطها من الطابق الثالث بمكة المكرمة

مصرع طفل مصري بسكتة قلبية.. والسبب لعبة ببجي

أحدث ضحايا ببجي.. طفل ينتحر شنقا في مصر

وداعا زوينة.. انتحار عمانية يثير جدلا واسعا في السلطنة