الثلاثاء 9 يوليو 2019 02:57 م

يزور المبعوث الأممي إلى اليمن، "مارتن غريفيث" واشنطن لمدة يومين، في إطار جولة للدفع قدما بعملية السلام المتعثرة في اليمن.

وقال مكتب "غريفيث"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر" "يزور المبعوث الخاص مارتن غريفيث واشنطن لمدة يومين حيث يجتمع بمسؤولين أمريكيين لمناقشة الوضع في اليمن".

وأضاف "يعتمد السيد غريفيث على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لدفع عملية السلام قدماً ووضع حد للنزاع في اليمن".

يزور المبعوث الخاص مارتن غريفيث واشنطن لمدة يومين حيث يجتمع بمسؤولين أمريكيين لمناقشة الوضع في #اليمن. يعتمد السيد غريفيث على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لدفع عملية السلام قدماً ووضع حد للنزاع في اليمن@UN_News_Centre ;@UN_Spokesperson ;@UNNewsArabic ;@unicdc @USAbilAraby

— OSE_Yemen (@OSE_Yemen) July 9, 2019

 

جولة "غريفيث" التي شملت روسيا، والإمارات والعاصمة العمانية مسقط (التقى فيها قيادات من جماعة الحوثي)، تم خلالها مناقشة خطوات تنفيذ اتفاق ستوكهولم الموقع، قبل أشهر، بين الحكومة اليمنية والحوثيين، وخصوصا ما يتعلق بموانئ الحديدة (غرب).

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وأسفرت الحرب عن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، وفقا للأمم المتحدة.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري، تقوده السعودية والإمارات، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقًا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات