بومبيو يطالب حلفاء واشنطن بتصنيف حزب الله إرهابيا

الأربعاء 10 يوليو 2019 12:07 م

دعا وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو" شركاء الولايات المتحدة وحلفائها إلى تصنيف "حزب الله" اللبناني، بجناحيه السياسي والعسكري، منظمة إرهابية.

واعتبر "بومبيو" أن العقوبات الجديدة هي جزء من جهود واشنطن لمواجهة تأثير فساد "حزب الله" على لبنان ودعم استقرار هذا البلد.

وكتب الوزير الأمريكي على "تويتر": "تشكل العقوبات التي فرضت اليوم على كبار المسؤولين في حزب الله جزءا من جهود الولايات المتحدة للتصدي لفساد الحزب  في لبنان وندعو حلفاءنا لإعلانه منظمة إرهابية".

 

Today’s sanctions against senior Hizballah officials are part of the United States’ effort to counter Hizballah’s corrupting influence in Lebanon. We call on our allies to designate Hizballah in its entirety as a terrorist organization.

— Secretary Pompeo (@SecPompeo) July 9, 2019

 

جاء ذلك بعد يوم واحد من فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على نائبين ومسؤول أمني في "حزب الله" اللبناني، لاتهامهما بـ"استغلال النظام السياسي والمالي اللبناني لصالح حزبهما وإيران الداعمة له".

وفي 31 مايو/أيار الماضي، طالب "بومبيو" ألمانيا بأن تحذو حذو بريطانيا، وتحظر "حزب الله" اللبناني.

وفي فبرير/شباط الماضي، صادق البرلمان البريطاني، على مشروع قرار حكومي يقضي بتصنيف "حزب الله" اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي "منظمة إرهابية".

ووفقا للقرار البريطاني، "يعتبر حزب الله بكافة أجنحته منظمة إرهابية، وعليه سيعاقب كل من يدعمه أو ينضم إليه أو يروج لأنشطته بعقوبة قد تصل إلى السجن أكثر من 10 سنوات".

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لـ"حزب الله" إرهابيا، بينما تعتبر الولايات المتحدة و(إسرائيل) التنظيم بكافة أجنحته إرهابيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة. «حزب الله» اللبناني منظمة إرهابية مايك بومبيو

أمريكا تفرض عقوبات على 3 قيادات بحزب الله اللبناني

أمريكا تشن هجوما إلكترونيا على شبكة اتصالات حزب الله

بومبيو يطالب ألمانيا بحظر حزب الله

الخارجية الأمريكية: حزب الله وحماس تأثرا بالعقوبات على إيران

البرلمان اللبناني يرفض العقوبات الأمريكية على مسؤولين بحزب الله

نصرالله: الإدارة الأمريكية تمهد لقنوات اتصال مع حزب الله

وثيقة: بريطانيا تطلب من لبنان حظر حزب الله للاستفادة بمساعداتها