السبت 13 يوليو 2019 07:56 ص

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، صد هجوم لمليشيا "الحوثيين"، جنوب الحديدة التي تشهد هدنة أممية منذ 18 ديسمبر/كانون أول الماضي.

ونقل المركز الإعلامي لـ"ألوية العمالقة" في الجيش، عن مصادر ميدانية إن "الحوثيين شنوا هجوماً واسعاً بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وقذائف مدفعية وصاروخية، على مواقع القوات المشتركة شمال مدينة التحيتا جنوب الحديدة، انطلاقاً من المزارع الواقعة بين مديرية زبيد ومدينة التحيتا".

وأكدت المصادر "صد هجوم الحوثيين عقب اشتباكات عنيفة، وتكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح".

في سياق آخر، أشار المركز إلى "قصف الحوثيين مواقع شرق مدينة حيس جنوب شرقي الحديدة، بقذائف الهاون عيار 120 والهاوزر، بالتزامن مع استهدافهم مواقع أخرى شمال مديرية حيس بالأسلحة المتوسطة".

من جهة ثانية، اتهمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "الحوثيين"، الجيش اليمني بإطلاق أكثر من 100 قذيفة مدفعية، على منطقتي الفازة والجبلية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، ومنطقة الجاح في مديرية بيت الفقية جنوب شرقي الحديدة.

وأضافت أن الجيش استهدف بأكثر من 58 قذيفة مدفعية مزارع وممتلكات شمال وشرق مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة.

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعوديةتحالفا، يقوم بعمليات عسكرية ضد مواقع "الحوثيين" دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها "الحوثيون" أواخر عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات