رواج لتحدي صورتك وأنت شايب واتهامات له بسرقة المعلومات

السبت 13 يوليو 2019 07:46 م

انتشر تحدي حمل اسم #صورتك_وانت_شايب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفيه يقوم برنامج ذكي بأخذ صورة المستخدم الشخصية وتطبيق عوامل تغيرات تقدم السن عليها، وإخراج صورة جديدة للشخص يقول إنها ما سيبدو عليه صاحب الحساب عندما يتقدم في السن.

وبين موجات من السخرية التي تباينت مع قلق انتاب البعض، استكشف المستخدمون الملامح التي سيبدون عليها عند تقدمهم في السن، في حين استنكر فريق ثالث كثرة استهلاك التحدي الجديد، مطالبين بترك هذا الموضوع لآوانه في المستقبل دون الاستعجال عليه.

كما استغل البعض التطبيق لمعرفة ما سيبدو عليه بعض المشاهير المعروفين، أو أصدقائهم وأقربائهم، عند تقدمهم في العمر.

ومن بين المشاركات في التحدي الذي تم تداوله عبر موقع "تويتر" ما يلي:

 

 

وانتشر التحدي بين المتابعين بسبب فضول المستخدمين لمعرفة ما سيبدو عليه الأشخاص عند تقدمهم في السن، وسط انتقادات من البعض الذين أكدوا أن البرنامج رغم ما حظي به من رواج مؤخرا، يخترق خصوصية المستخدمين بشكل كامل ويقوم ببيعها لبرامج ومنصات أخرى تقوم باستغلالها في أمور متعلقة بالبيع والإعلانات والترويج. 

ويقول الصحفي التكنولوجي في صحيفة "العرب" القطرية "محمد الكواري" في تغريدة عبر "تويتر": "منتشر استخدام تطبيق FaceApp هاليومين وفيه أمور مهم معرفتها من باب العلم بالشيء". 

وأوضح أن التطبيق "لا يعالج الصور وإنما يرسل الصور لخوادم التطبيق للمعالجة ولا يقوم بأي مهمة بدون الاتصال بالانترنت".

كما أن "اتفاقية الخصوصية تقر بأن الشركة تجمع الصور والبيانات التي تقدمها من داخل التطبيق".

وتابع قائلا في تغريدات تالية أن اتفاقية الخصوصية تعطي الشركة الحق للتصرف بالصور والمعلومات الشخصية من خلال أي شركة أخرى تتبعها أو حتى أي شركة ستتبعها في المستقبل.

واختتم بقوله: "جميع مستخدمين التطبيق باستخدامهم له وافقوا على المذكور أعلاه وأكثر، ولو على سبيل المثال (فيسبوك) استحوذت على هذا التطبيق.. وفق الاتفاقية جميع بياناتك بما فيها صورك صارت ملكا للفيسبوك.. هذا على سبيل المثال فقط.. الموضوع تجاري بحت وبياناتك مسؤوليتك.. والقانون لا يحمي المغفلين".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحدي التحديات

بعد "كيكي" و"زووم".. تحدي "الاختفاء" ينتشر في العالم

(إسرائيل) تطالب شركات الأزياء بتجنب «تحدي كيكي» في إعلاناتها

رغم تحذير الشرطة.. شقيقة فنانة أردنية تشارك في تحدي «كيكي»

البحرينية «حلا الترك» أحدث المنضمين لـ«تحدي كيكي» الراقص

نجوم العرب يشاركون في تحدي صورتك وأنت شايب