السبت 13 يوليو 2019 09:50 م

يبدو أن شركة "آبل" قررت التخلي عن منتج كبير آخر، حيث أعلنت أنها ستوقف إنتاج أجهزة "ماك بوك"، بينما ستواصل إنتاج "ماك بوك آير"، و"ماك بوك برو".

تم تقديم الكمبيوتر الذي يبلغ 12 بوصة للمرة الأولى في عام 2015، باعتباره الكمبيوتر الأخف والأنحف من "آبل" على الإطلاق، ومر بعدد من التحديثات منذ ذلك الحين، ولكن تم إهماله إلى حد كبير خلال العامين الماضيين، ولم يتلق أي تحديثات في الوقت الذي تم فيه تحديث بقية تشكيلة أجهزة لابتوب "آبل".

أما الآن، فقد أوقفت "آبل" اللابتوب، وأزالته من البيع في نفس الوقت الذي أعلنت فيه عن تحديثات جديدة لكل من "ماك بوك آير" و"ماك بوك برو".

لطالما كان جهاز "ماك بوك" أحد أشهر العلامات التجارية لشركة "آبل"، التي ظهرت إلى حيز الوجود في عام 2006، مع النموذج الشهير المصنوع من البوليكاربونات، والذي أصبح مفضلاً لدى الجمهور، قبل إيقافه في عام 2012.

أحيت "آبل" اسم جهاز الكمبيوتر الصغير الخاص بها في عام 2015، حيث أعادت ظهوره بشكل جديد تماماً، وتم إعادة طرحه كأنحف وأخف أجهزة كمبيوتر "آبل".

أتى اللابتوب مع مجموعة متنوعة من التحديثات التي من شأنها أن تميزه وسط المجموعة، مثل الألوان والمنافذ، لكنه شمل أيضًا لوحات مفاتيح تسمى "الفراشة"، والتي تعمل الآن على كل أجهزة "ماك بوك" ونالت انتقادات شديدة من المستخدمين، مع وجود شائعات تشير إلى احتمال تعرضها للإيقاف قريباً أيضاً.

"ماك بوك" ليس أول ما تخلت عنه "آبل" هذا العام، ففي الشهر الماضي فقط، أعلنت أنها ستتخلص من تطبيق "آيتيونز"، وستقسم وظائفه بين مجموعة من التطبيقات الجديدة المنفصلة التي تركز على الموسيقى والبودكاست والتلفزيون.

ومع تخلص الشركة من أجهزة "ماك بوك"، تخلت أيضاً عن النسخة القديمة من لابتوب "ماك بوك آير"، الذي كان معروضًا للبيع منذ سنوات وظل طريقة رخيصة للحصول على جهاز كمبيوتر "آبل" مع احتوائه على مجموعة متنوعة من المكونات القديمة.

يبدو أن "آبل" ترى الآن جهاز "ماك بوك آير" كجهاز سيحل محل جهاز "ماك بوك" النحيف والصغير، فعندما أعلنت عن نهاية طراز "ماك بوك"، خفضت سعر "آير" إلى 1099 دولارًا، على ما يبدو لضمان مكانه كأرخص أجهزة كمبيوتر "آبل".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد