الاثنين 15 يوليو 2019 08:40 ص

هاجم نائب رئيس شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان"، الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله"، ردا على تصريحات للأخير أكد فيها أنه "لا أمان للإمارات" في حال وقعت حرب ضد إيران.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها "خلفان" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد، قال في إحداها "يجب تطهير الدول العربية من خونة الأمة عملاء الملالي"، في إشارة إلى علاقة "حزب الله" بإيران.

وعلق على مقطع فيديو حذر فيه "نصرالله" الإمارات من مصير يدمر أبرز معالمها في حال وقعت حرب بالخليج ضد إيران، مستنكرا: "يعني إيران لن تدك أيضا... صحيح أنك حمار إيراني..".

وتابع: "يتورط حزب اللات في الإفلاس ويهجره المستضعفون من المجندين تحت وطأة التهديد.. ويبقى حسن نصر خداه لا في العير ولا في النفير.. وهذا اللي بيصير".

وهدد: "يا نصرالله لو ذكرت حاكما إماراتيا أو شيخا من شيوخها على لسانك مرة أخرى.. سنقطعه.. رجل يتهجم على العرب من شان إيران ويدعي العروبة... مش تبن هذا المسمى نصر اللات".

وأضاف: "وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.. أول من قال إننا لا نريد حربا في المنطقة.. تجي يا نصر اللات تدعي أننا دعاة حرب.."!. 

وفي مقابلة مع قناة "المنار" الناطقة باسم "حزب الله"، الجمعة، أكد "نصرالله": "كل دولة تشارك في الحرب على إيران ستدفع الثمن"، مضيفا "الإمارات والسعودية لن تكونا في مأمن".

ووجه "نصرالله"، سؤالا إلى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، قائلا: "ما هي مصلحة الإمارات في حرب مدمرة بالخليج، لن يبقوا فيها بمأمن".

ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، منذ تشديد واشنطن عقوباتها الاقتصادية، واستهدافها تصفير صادرات النفط الإيراني، وهو ما قابلته طهران بالتهديد بالتحلل من التزاماتها الواردة بالاتفاق النووي مع القوى الغربية.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد