خلفان: ترامب أسد على العرب وأرنب أمام إيران

الاثنين 22 يوليو 2019 08:48 م

هاجم نائب قائد شرطة دبي، الفريق "ضاحي خلفان"، الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، واصفا إياه بـ"الأرنب" فيما يتعلق بالشأن الإيراني.

وتساءل "خلفان" في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الإثنين، قائلا: "لماذا كان ترامب أسدا على العرب وأمسى أرنبا أمام إيران؟".

 

تغريدة "خلفان" جاءت تعقيبا على إلغاء "ترامب" الضربة العسكرية على إيران، بعد تهديدات مطولة بالرد على إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة.

وكانت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، قالت إن "ترامب" اتخذ القرار الصائب بعدم مهاجمة إيران عسكريًا، مشيرة إلى أن المواقف غير العسكرية في بعض الأزمات تنتج حلولاً محايدة دون وقوع خسائر.

وفي السياق ذاته، تعجب الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" في تغريدة كتبها بالإنجليزية من قرار "ترامب" مشبها إياه بالرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما".

وفي تغريدة أخرى له باللغة العربية، تساءل "عبدالله" عن سبب عدم شن ضربة على إيران.

وحمل "عبدالله" في تغريدته قبل أن يقوم لاحقا بمسحها، على الرئيس "ترامب" متسائلا: "هل هو أيضا فقاعة صوتية يهدد ويتوعد ثم يتراجع؟ أم هو نسخة منقحة من الرئيس المتردد وقليل الحيلة أوباما؟".

وأضاف :"أم فقدت أمريكا قدرتها على تأكيد هيبتها ضد خصومها وفقدت مصداقيتها بين أصدقائها؟ أم أنها واشنطن المتخبطة في قراراتها؟".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان الفريق ضاحي خلفان إسقاط طائرة مسيّرة إيرانية دونالد ترامب

حرب الناقلات و «الدرونات»

حكم بإعدام جواسيس أمريكا بإيران.. وترامب يكذب الرواية

خلفان يهاجم نصرالله ويصفه بالحمار الإيراني

خلفان يهاجم ترامب وخامنئي: تداعت علينا الأمم