السعودية للصناعات العسكرية تستحوذ على شركة جديدة

الثلاثاء 16 يوليو 2019 02:28 م

كشفت الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI عن استحواذها على شركة المعدات المكملة للطائرات AACC، مشيرة إلى انها ستساعدها في توسيع نطاق خدماتها المقدمة والاستثمار والوصول إلى أسواق جديدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن الشركة السعودية AACC تركز على أعمال الصيانة والإصلاح وتجهيز الأنظمة الهيدروليكية للطائرة، وأنظمة الطاقة الثانوية لمنصات متعددة.

وبعد عملية الاستحواذ سيتم توسيع نطاق عمليات شركة AACC ليشمل خدمات جديدة مثل إصلاح أجهزة الهبوط للطائرات المدنية وزيادة قدرات صيانة الطائرات العمودية، وسيمكن استحواذ الشركة كذلك من توسيع خدماتها لتشمل أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة SAMI "أندرياس شوير" أن "عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في AACC هي عامل أساسي في التنمية الاستراتيجية للشركة السعودية للصناعات العسكرية، ولدينا فرص واعدة في سوق الصيانة والإصلاح والتوضيب، إذ إن جميع الأدوات الأساسية متوفرة".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة AACC "منصور العيد"، إن الاستحواذ على الشركة يعد خطوة مهمة في مسار تطور الشركة، إذ سيتيح للشركة توسيع نطاق خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة، وكذلك الاستثمار في تصنيع قطع الغيار للطائرات.

يذكر أن AACC وقعت مؤخرا مع القوات الجوية الملكية السعودية على عقد شراء أنظمة الهبوط لطائرات التزود بالوقود في الجو متعددة المهام MRTT.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الشركة السعودية للصناعات العسكرية صفقة استحواذ

السعودية تسعى لتصنيع الطائرات التقنية والمروحيات بجدة

لقاء مصري سعودي يبحث تبادل الخبرات بمجالات التصنيع المختلفة

السعودية للصناعات العسكرية.. ذراع «بن سلمان» للسيطرة على عقود الأسلحة

السعودية للصناعات العسكرية تبرم أكبر صفقة استحواذ على AEC