الكاف يقترح نقل مقره خارج مصر.. وأبوريدة يرد

الخميس 18 يوليو 2019 05:42 م

اقترح رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، "أحمد أحمد"، نقل مقر الاتحاد من مصر، على خلفية صعوبات في حصول موظفي الاتحاد الأجانب على تأشيرات الدخول.

جاء ذلك، خلال كلمته الخميس أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد القاري للعبة في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة على هامش المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام الجمعة بين منتخبي الجزائر والسنغال.

ووجه "أحمد أحمد" الشكر للرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، على دعم الدولة بأكملها لتنظيم أمم أفريقيا، خاصة وأن الملاعب في مصر نالت إشادة جميع اللاعبين بسبب جودتها وتميزها.

وقال في كلمته: "موظفو الاتحاد الأفريقي الأجانب لا يحصلون على تأشيرة عمل ويلجأون إلى التأشيرات السياحية مما يدفعنا للتفكير إلى نقل مقر الكاف من مصر".

ورد رئيس الاتحاد المصري للعبة وعضو المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، "هاني أبوريدة": "الأمر يستوجب موافقة برلمانية في مصر".

وأضاف: "مصر تحملت الكثير على عاتقها في الفترة الماضية واجتازت تحديًا كان يراه البعض مستحيلًا ونظمت واحدة من أنجح البطولات في تاريخ الأمم الأفريقية في فترة زمنية وجيزة مدتها أربعة أشهر".

وأردف: "مصر ستواصل الوقوف بجانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ويضع الجميع يدًا بيد من أجل تحقيق الهدف الأسمى وهو تطوير اللعبة والارتقاء بها لرسم البسمة على وجوه جميع أبناء القارة السمراء".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هاني أبوريدة الكاف

مفاجأة.. الكاف يعلن تغيير حكم نهائي أمم أفريقيا 2019

الكاف يصدم الأندية المصرية والأهلي سيطالب بتعويضات مالية 

الكاف يحسم قراره بشأن تغيير موعد كأس الأمم الأفريقية 

مصر.. جهة سيادية توبخ أبوريدة بسبب مباراة الأهلي والزمالك

وكيل "صلاح" ينذر الاتحاد المصري و"أبوريدة" يرفض مطلبه

16.6 ملايين دولار نصيب مصر من بث بطولة الأمم الأفريقية