الكاف يصدم الأندية المصرية والأهلي سيطالب بتعويضات مالية 

الثلاثاء 9 يوليو 2019 09:45 م

تلقت الأندية المصرية صدمة كبرى بعدما رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مد فترة القيد للأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية إلى يوم الخامس من أغسطس/آب المقبل.

وأعلن "كاف" في رده على خطاب اتحاد الكرة المصري أن الثلاثين من يوليو/تموز هو موعد غلق باب قيد القوائم للأندية المشاركة في بطولتي أفريقيا.

ويشارك الأهلي في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا بصحبة واحد من اثنين الزمالك أو بيراميدز، على أن يتحدد بطلي مصر في الكونفدرالية عقب نهاية الدوري والكأس في مصر للموسم الجاري.

من جانبه، أكد مستشار النادي الأهلي القانوني، "محمد عثمان"، أن مجلس الإدارة سبق وحذر من كارثة القيد الأفريقي.

وقال محامي الأهلي في تصريحات لموقع "يلا كورة" المصري: "ما حدث يترتب عليه نتائج وأضرار جسيمة سوف تلحق بالأهلي والأندية المشاركة في البطولات الأفريقية".

وواصل: "تلك الكارثة سبق وحذر الأهلي منها، من خلال البيانات التي أصدرها مجلس الإدارة في أكثر من مناسبة، والتأكيد على خطورة انتهاء الدوري بعد 30 يونيو/حزيران".

وأضاف "عثمان": "الإجراءات القانونية التي اتخذها الأهلي ضد قرارات اتحاد الكرة كانت للحفاظ على حقوق النادي، وإبراءً للذمة حال تقدمنا بشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية بسبب سوء إدارة جدول المسابقات".

وواصل: "من يتحمل كل ما نحن فيه الآن هو اتحاد الكرة، ومستمرون في الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادي، والحصول على تعويضات بسبب تضارب قرارات اتحاد الكرة التي ألحقت بنا أضرارا جسيمة".

وأوضح: "لم نتمكن من تسويق لاعبينا بالشكل الأمثل، ولم نستطع تحديد قائمة الفريق للموسم الجديد، وأيضا لم نتمكن من بيع أو إعارة اللاعبين بالسعر المناسب".

واختتم: "هناك لجنة في النادي الأهلي تقوم بحصر تلك الأضرار من أجل المطالبة بتعويضات؛ حيث أن هناك دعوى مقامة أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي".

كانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة "عامر حسين"، أعلنت تقديم مواعيد المباريات المؤجلة في مسابقة الدوري المحلي الممتاز، بسبب تاريخ القيد الأفريقي، وخروج المنتخب المصري من بطولة كأس أمم أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري المصري نادي الزمالك نادي الأهلي

هل يتم إلغاء الدوري المصري الممتاز بسبب عناد الأندية؟

وزير الرياضة المصري يكشف موقفه من إلغاء الدوري الممتاز

هل يتم إلغاء الدوري المصري بسبب تنظيم كأس أفريقيا؟

مافيا وكلاء اللاعبين تهدد مستقبل الدوري المصري

هل يتم إلغاء الدوري المصري الممتاز؟

الكاف يقترح نقل مقره خارج مصر.. وأبوريدة يرد