ناشطون مصريون: "وينجو هي دابسي" الجيش

الخميس 18 يوليو 2019 09:02 م

أثار الإعلان عن شركة نقل ذكي جديدة بمصر تحمل اسم "وينجو" موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الإعلان عنها جاء عقب هجوم المغردين على شركة "دابسي" لتبعيتها للجيش.

المغردون قالوا إن الشركتين تابعتين للجيش، أو أن "وينجو" هي بديل لـ" دابسي" بعد الفشل الذريع في تسويقها ودعوات مقاطعتها، خاصة بعد استبدال لوحاتهم الإعلانية.

ودشن ناشطون وسم "وينجو هي دابسي"، أكدوا خلاله أن "وينجو" جاءت بديلا لـ"دابسي" بعد دعوات المقاطعة والهجوم الذى لاقته الأخيرة.

ودعا مغردون إلى مقاطعة الشركة التابعة بحسب قولهم للقوات المسلحة المصرية تجنبا للتجسس فقال "محمد علي" "بعد ما أوبر رفض يعطيهم معلومات العملاء عايزنا ننزل أبلكيشن دابسي ولا وينجو دي كمان ونعطي للحكومة كل بياناتنا واكسس على الميل و الكونتاكتس والكاميرا والمايكروفون؟ ".

 

وأكدت "دابسي" في بيان لها أنها مملوكة لرجال أعمال مصريين وطنيين، نافية تبعيتها للجيش، إلا أن البيان الذي استخدم مصطلحات القوات المسلحة كـ"قوى الشر التي تأبى لمصر أن تتقدم..." و" الإشاعات المغرضة" وبحسب المغردين، أكد شكوكهم من حيث تبعيتها للجيش ولسان حالهم يقول "هو بعينه وغبوته وشكله العكر".

فقال حساب "محمد" "طالما قال قوى الشر يبقى هو بعينه بغباوته بشكله العكر".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وينجو دابسي شركات النقل الذكي

الجيش المصري ينفي امتلاكه دابسي

بعد دابسي.. شركات الجيش تهيمن على اقتصاد مصر (انفوجراف)

المتحدث العسكري المصري السابق يتراجع وينهي علاقته بدابسي

دابسي الجيش المصري تتهم قوى الشر بمحاولة عرقلتها

"دابسي" الجيش المصري.. سبوبة جديدة لاقتسام كعكة "أوبر" و"كريم"