الجيش المصري ينفي امتلاكه دابسي

الجمعة 12 يوليو 2019 06:55 م

نفى الجيش المصري، التقارير التي تم تداولها مؤخرا، حول امتلاكه شركة "دابسي"، التي تم الإعلان عن تدشينها قبل أيام، كإحدى الشركات العاملة في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد؛ "تامر الرفاعي"، في بيان الجمعة، إنه "في ضوء انتشار ادعاءات في بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، بالترويج لمعلومات مغلوطة عن امتلاك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لشركة (دابسي)، العاملة في سوق خدمات النقل الذكي عبر المحمول، تؤكد القوات المسلحة على عدم صحة هذه المعلومات".

 

القوات المسلحة تنفى الإدعاءات الكاذبة عن إمتلاكها لأحد الشركات المدنية العاملة فى سوق خدمات النقل الذكى عبر المحمول .....

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, July 12, 2019

وربطت وسائل إعلام مصرية، بين الجيش المصري وشركة "دابسي"، التي تم إطلاقها، خاصة أن مديرها المتحدث العسكري السابق للجيش، العميد "محمد سمير".

وتتنافس شركة النقل الجديدة، على سوق بالغ الأهمية، في مواجهة شركتي "أوبر" و"كريم"، اللتين تستحوذان على ملايين العملاء في العاصمة القاهرة، ومحافظات مصرية أخرى.

وتثير إدارة "سمير"، الذي قيل لاحقا إنه استقال منها، الشكوك حول ملكية الجيش المصري للشركة، في ظل توسع الجيش في الأنشطة الاقتصادية، وهيمنته على نحو 60% من اقتصاد البلاد.

وتشمل أنشطة الجيش، إقامة طرق، ووحدات سكنية، وبيع اللحوم، والألبان، والدواء، وإنشاء مزارع سمكية، وأخرى للتمور، ومصانع للحديد والأسمنت، وخدمات فندقية، وترفيهية، وأندية كرة قدم، وشركات إنتاج فني وسينمائي، وغيرها من أنشطة معفية من الضرائب والجمارك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بعد دابسي.. شركات الجيش تهيمن على اقتصاد مصر (انفوجراف)

المتحدث العسكري المصري السابق يتراجع وينهي علاقته بدابسي

دابسي الجيش المصري تتهم قوى الشر بمحاولة عرقلتها

"دابسي" الجيش المصري.. سبوبة جديدة لاقتسام كعكة "أوبر" و"كريم"

ناشطون مصريون: "وينجو هي دابسي" الجيش

مصريون يتهمون شركة تابعة للجيش بالنصب عليهم