العثور على مدرّسة مقتولة بعد اغتصاب جماعي لها بريف إدلب

السبت 20 يوليو 2019 02:05 ص

تمكن مدنيون في بلدة اليعقوبية شمالي سوريا من العثور على مدرّسة مقتولة بعد اغتصابها من قبل 3 أشخاص في بستان تملكه، خلال زيارة كانت تجريها لتفقده.

ونشر الدفاع المدني على صفحته في "فيسبوك"، أنه تمّ "العثور على جثمان المربية والمعلمة سوزان ديركريكور مقتولة في أحد بساتين قرية اليعقوبية قرب جسر الشغور، وتم إبلاغ فرق الخوذ البيضاء من قبل الأهالي، حيث نقلت فرقنا جثمانها إلى الطبابة الشرعية، التي أكدت حال المعاينة تعرضها للتعذيب ثم القتل بأداة حادة".

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر من الدفاع المدني في إدلب أن فرق الدفاع المدني تلقت خبرا من مدنيين بوجود جثة امرأة مقتولة في أحد بساتين بلدة اليعقوبية، إذ قام الدفاع المدني بالتعاون مع الشرطة التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" في المنطقة بنقل الجثة إلى الطبابة الشرعية، وتبين أن المرأة تعرضت للضرب على الجمجمة ما أدى إلى وفاتها، إضافة إلى تعرّضها للاعتداء بالحرق والاغتصاب.

وأضافت المصادر أن الشرطة وقوات الأمن التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في الجريمة، وبعد التحقيق معه اعترف بالجريمة بالشراكة مع شخصين آخرين يتم البحث عنهما في الوقت الحالي.

وبحسب المصادر، فإن المرأة تعرضت للاغتصاب من قبل الأشخاص الثلاثة لمدة من الزمن قبل قيامهم بحرق جسدها بالسجائر، وقتلها ضرباً على الرأس.

وأضافت أن الشخص الذي ألقي عليه القبض اعترف بسرقة المنزل وإخفاء الجثة ثم الفرار برفقة الشخصين الآخرين، مشيرة إلى أنهم يتحدرون من قرية الكفير الواقعة في المنطقة.

وبحسب مصادر من المنطقة، فإن الضحية تعمل مدرّسة لغة عربية وتبلغ من العمر (61 عاما)، وهي غير متزوجة وتقوم بزيارة بستانها بشكل متكرر حيث تسكن في مكان آخر، وتم العثور عليها بعد يومين من ارتكاب الجريمة. 

وقوبلت الجريمة باستنكار شديد من قبل الأهالي، محملين الأمن التابع لـ"حكومة الإنقاذ" مسؤولية حمايتهم من عصابات القتل والخطف.

وشهد ريف إدلب في الآونة الأخيرة، العديد من جرائم القتل بغرض السرقة في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده المنطقة، كما شهد سابقا هجمات من قبل عصابات سرقة على مراكز للدفاع المدني.

المصدر | العربي الجديد + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريف إدلب الخوذ البيضاء اغتصاب جماعي

روسيا تنفي مشاركة قواتها البرية في الهجوم على إدلب

مقتل 967 مدنيا بينهم 270 طفلا في إدلب

مقتل 606 مدنيين جراء قصف الأسد وحلفائه لإدلب

13 قتيلا وعشرات الجرحى بقصف للنظام السوري على ريف إدلب

اعتقال بريطانية اتهمت 15 مراهقا إسرائيليا باغتصابها

الإمارات.. القبض على مرتكبي اغتصاب جماعي موثق بالفيديو