العراق: مقتل 25 مسلحا من تنظيم «الدولة الإسلامية» شمال بعقوبة

الخميس 18 يونيو 2015 11:06 ص

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، بمقتل 25 من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية»، في عمليات أمنية للقوات العراقية وميليشيات «الحشد الشعبي» شمال بعقوبة، بحسب تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف المصدر أن قوة أمنية من قيادة عمليات دجلة، وبدعم من ميليشيات «الحشد الشعبي» الشيعية، نفذت عملية عسكرية ضد أحد مقرات تنظيم «الدولة الإسلامية» في منطقة جبال حمرين، تمكنت خلالها من قتل 19 عنصرا من عناصر التنظيم. مضيفا أن قوات أمنية عراقية مشتركة مدعومة بـ«الحشد الشعبي»: «قتلت أبو طيار العدانسي القيادى في تنظيم الدولة الإسلامية (وهو تونسي الجنسية)، مع خمسة آخرين من معاونيه خلال عملية أمنية نفذتها القوات في قاطع ناحية العظيم شمال بعقوبة» الواقعة 60 كم شرق العاصمة بغداد.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تصريحات المرشد الأعلى الإيراني أثناء لقائه برئيس الوزراء العراقي «حيدر العبادي» في طهران، الأربعاء، والذي أكد فيه تعاون البلدين في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وشدد «خامنئي» أن «الحشد الشعبي» يعتبر «ثروة عظيمة للعراق وسيؤدي دورا مهما في مستقبل العراق وتنميته»، لافتا إلى أن «تواجد الإرهابيين في العراق مرحلة عابرة».

كما رأى أن «المساس بالوحدة الوطنية والسياسية في العراق هي إحدى أهداف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الغربية»، مشددا على أنه «ينبغي التصدي لهذه المؤامرة بوعي ودقة والحيلولة دون النيل من الوحدة القائمة بين الشيعة والسنة والأكراد والعرب في العراق».

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية العراق بعقوبة الحشد الشعبي الجيش العراقي

تنظيم «الدولة الإسلامية»يتجه للدعاية على شاشات عرض عملاقة بالعراق

مقتل 19 إيزيديا و15 من مسلحي «الدولة الإسلامية» في الموصل

11 قتيلا من القوات العراقية في 4 هجمات انتحارية لـ«الدولة الإسلامية»

سعودي تابع لـ«الدولة الإسلامية» يفجر نفسه بسيارة «ملغومة» في العراق

الولايات المتحدة تنفق 9.1 مليون دولار يوميا لمحاربة «الدولة الإسلامية»

وزارة الدفاع العراقية تعلن مقتل 124 عنصرا من «الدولة الإسلامية»

بتهمة «التجسس» .. «الدولة الإسلامية» يعتقل 54 شخصا في الموصل بينهم نساء