وزارة الدفاع العراقية تعلن مقتل 124 عنصرا من «الدولة الإسلامية»

الجمعة 19 يونيو 2015 01:06 ص

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، مقتل 124 عنصراً من تنظيم «الدولة الإسلامية» في ثلاث محافظات، بينما قالت شرطة الأنبار، إن القوات الأمنية ألقت القبض على 25 عنصرا من التنظيم بعامرية الفلوجة.

وقالت الوزارة في بيان إن «القوات الأمنية وبمساندة القوة الجوية تمكنت من قتل 124 إرهابيا من داعش، وتدمير أربعة أوكار لهم، فضلا عن تدمير ثماني عجلات (شاحنات) للتنظيم في محافظات الأنبار (غرب) وكركوك وصلاح الدين شمال»، بحسب البيان.

من جانب آخر؛ قال اللواء «هادي رزيج»، قائد شرطة محافظة الأنبار، أن قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 25 عنصرا من «الدولة الإسلامية»، واصفا من تم القبض عليهم بأنهم «من أخطر الخلايا النائمة المتواجدة في عامرية الفلوجة التي تحاول زعزعة الأمن في القضاء» بحسب تعبيره.

وفي شمال بغداد، أفادت مصادر أنّ اشتباكات وقعت بين عناصر ميليشيات «الحشد الشعبي» التي تتواجد بالقضاء مع مواطنين أكراد، أسفرت عن مقتل شخصٍ، وإصابة أربعة آخرين من المدنيين الأكراد.

وأضافت المصادر أن «عناصر في الميليشيات التابعة للحشد الشعبي المنتشرة في القضاء قامت مساء الخميس، بإطلاق النار على عدد من المواطنين الكرد المدنيين». وأوضحت أن «مسلحي الميليشيات، قاموا بإطلاق النار على المدنيين الأكراد في حي الجمهوري».
 

  كلمات مفتاحية

العراق الدولة الإسلامية الأنبار داعش الفلوجة

العراق: مقتل 25 مسلحا من تنظيم «الدولة الإسلامية» شمال بعقوبة

مقتل 19 إيزيديا و15 من مسلحي «الدولة الإسلامية» في الموصل

مقتل آمر فوج بالجيش العراقي إثر انفجار 3 مركبات مفخخة جنوب الفلوجة

11 قتيلا من القوات العراقية في 4 هجمات انتحارية لـ«الدولة الإسلامية»

العراق: نائب عن ائتلاف «المالكي» يصف الفلوجة بـ«رأس الأفعي» ويدعو لإبادتها بالكامل

مصادر: «تنظيم الدولة» بالموصل يعدم 14 عراقيا مدانين بـ«التجسس»

اتفاق بين القاهرة وبغداد على تدريب أفراد من الجيش العراقي في مصر

وزير الدفاع العراقي: «الدولة الإسلامية» يتراجع ويسيطر على 10% فقط من مساحة البلاد