السبت 20 يوليو 2019 11:30 ص

انقسم المغردون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي حول استقبال بلادهم لقوات أمريكية.

وتباينت آراء السعوديين عبر وسم "#استقبال_القوات_ الأمريكية" على "تويتر"؛ فمنهم من رأى تواجد القوات الأمريكية إنذار للحرب مع إيران، ومنهم من تساءل عن سبب تواجدهم.

كما تساءل العديد من المغردين عن دور الجيش السعودي، مستنكرين تواجد القوات الأمريكية، مؤكدين أن السعودية قادرة على حماية نفسها، فيما برر آخرون تواجد القوات الأمريكية لحماية المصالح الأمريكية لا السعودية.

ورحب آخرون بالتواجد الأمريكي رافعين شعار "حليف صادق خير من جار خائن"، مؤكدين أن السعودية "اضطرت للتواجد الأمريكي بعد خذلان عربي وإسلامي".
 


 

 

 

 

 

 

 



 


 


 


 


 

 

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن قوات أمريكية قوامها 500 جندي أُعيد نشرها في قاعدة الأمير سلطان الجوية، التي تقع على بعد 150 ميلا جنوب غرب العاصمة الرياض.

وأغلقت تلك القاعدة أمام الجيش الأمريكي بعد سقوط بغداد وغزو الولايات المتحدة للعراق عام 2003.

وجاء القرار الأمريكي وسط مواجهة بين إدارة الرئيس "دونالد ترامب "والكونغرس بشأن بيع الأسلحة إلى السعودية وبقية دول الخليج ودعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تقودها المملكة باليمن.

ووافق العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز" على استقبال قوات أمريكية، وذلك في ظل التوتر في منطقة الخليج جراء العقوبات الأمريكية على إيران.

وأعلنت إدارة "ترامب"، في يونيو/حزيران الماضي، أنها سترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط بسبب الوضع المتوتر مع إيران.

المصدر | الخليج الجديد