الأحد 21 يوليو 2019 03:30 م

أعلنت "أبل" عن موديل لابتوب "ماك بوك إير" جديد، الأسبوع الماضي مع خاصية True Tone (الخاصة بملاءمة الإضاءة) وسعره المحدث الذي يقل بمقدار 100 دولار عن طراز 2018، ولكن يبدو أن "أبل" ضحت بشئ ما في سبيل هذا السعر الأقل.

فقد كشفت الاختبارات التي أجرتها مجموعة "كونسوماك" أن وسيط التخزين ذو الحالة الثابتة (SSD) الذي يتم توفيره تحت غطاء جهاز "ماك بوك إير 2019" أبطأ بنسبة 35% من وسيط SSD في طرازات 2018.

وفي الاختبارات، وجد أن جهاز "ماك بوك إير" لعام 2019 لديه سرعة قراءة تبلغ 1.3 جيجابايت/ثانية وسرعة كتابة تصل إلى 1 جيجابايت/ثانية. مقارنةً بنموذج 2018، الذي كان له سرعة قراءة تبلغ 2 جيجابايت/ثانية وسرعة كتابة تبلغ 0.9 جيجابايت/ثانية، لذلك فإن جهاز "ماك بوك إير" الجديد أبطأ نسبيًا.

أجريت اختبارات على نسخ "ماك بوك إير" المختلفة المتباينة في خيارات التخزين الداخلية وشهد المختبرون انخفاضاً في سرعات الكتابة في كل نسخة بغض النظر عن وحدة التخزين الداخلية، ومع ذلك، فإن سرعة SSD الأبطأ لا تعني بالضرورة أداء أبطأ.

لا تزال سرعة القراءة البالغة 1.3 جيجابايت/ثانية كافية للقيام بمهام حاسوبية ثقيلة، أيضًا، لا تقوم "أبل" بالترويج لجهاز "ماك بوك إير"، على أساس مهام الحوسبة الثقيلة، ولكن على أساس قابليته للنقل، بينما يوجد لديها تشكيلة أجهزة "ماك بوك برو" للمحترفين.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد