الأحد 21 يوليو 2019 05:11 م

طرح "إنستغرام" ميزة تمنع المستخدمين من رؤية عدد الإعجابات على المشاركات، ويدعي التطبيق المملوك لموقع "فيسبوك" أن ذلك سيساعد مستخدميه على تقليل القلق بشأن نجاح أو شعبية المنشورات على المنصة.

وسيتم إخفاء عدد الإعجابات عن المستخدمين في أستراليا، والبرازيل، وإيرلندا، وإيطاليا، واليابان، ونيوزيلندا، وذلك بعد تجربة هذه الميزة في كندا.

وشرح الرئيس التنفيذي لشركة "إنستغرام"، "آدم موسيري"، القرار في وقت سابق من هذا العام عندما تم اختبار الميزة للمرة الأولى، حيث قال: "نريد أن يقلق الناس بشكل أقل بشأن عدد الإعجابات التي يتلقونها على إنستغرام ويقضوا وقتاً أكثر قليلاً في التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بهم".

وتأتي هذه الخطوة بعد العديد من الدراسات التي تربط ضغوط وسائل التواصل الاجتماعي بمشاكل الصحة النفسية.

وقالت رئيسة سياسة "فيسبوك" في أستراليا ونيوزيلندا "ميا غارليك": "نريد أن يكون إنستغرام مكانًا يشعر فيه الناس بالراحة للتعبير عن أنفسهم، نأمل أن يؤدي هذا الاختبار إلى إزالة الضغط بخصوص عدد الإعجابات التي ستحصل عليها إحدى المنشورات، حتى تتمكن من التركيز على مشاركة الأشياء التي تحبها".

لكن، ليس كل المستخدمين سعداء بهذه الخطوة، حيث توجه الكثيرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من كيفية تأثيرها على فرص دخل المؤثرين، حيث قال أحدهم على "تويتر": "ماذا عن الأشخاص الذين يستخدمونها للدخل؟ ماذا عن كون الأشخاص الذين يعملون بجد لخلق محتوى.. لن يجدوا التقدير؟".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة الخليج الجديد