الأربعاء 24 يوليو 2019 09:25 ص

إذا مللت من تطبيق الشيخوخة "فيس آب"، الذي يحول صورك لنسخة طاعنة في السن، فربما ستجد ملاذاً في هذا الموقع، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل صور السيلفي العادية الخاصة بك، إلى لوحة فنية كلاسيكية رائعة.

ويستخدم موقع aiportraits.com خوارزمية أنشأها الباحثون ودربوها على 45 ألف بورتريه كلاسيكي لتتلاعب بصورة وجهك بالألوان الزيتية والمائية أو الحبر.

وهناك عدد كبير من الأنماط المضمنة في قاعدة البيانات هذه، تمتد للكثير من الفنانين، من "رامبرانت" إلى "فان جوخ"، ومع كل إدخال ينتج صورة فريدة من نوعها.

كما أشار الباحثون إلى اختلاف تقنيتهم عن أساليب الذكاء الاصطناعي السابقة، لأن الخوارزمية ليست مجرد صبغ لوجهك بنمط جديد، وإنما تولّد ميزات جديدة.

وهناك عناصر في صورة السيلفي تجعل التقنية تختار نمطاً معيناً، مثل أن تختار عصر النهضة، وتركز على السمات المعبرة عنه، ولهذا فإن جربت صور سيلفي مختلفة فإنك ستخرج بنتائج مختلفة.

وقبل أن تشعر بالقلق حيال الآثار المترتبة على الخصوصية، كما حذر البعض من تطبيق "فيس آب"، فإن عليك أن تعلم أن الباحثين يعدون بأنهم لن يستخدموا بياناتك لأي غرض آخر، وأن أي صور ترسلها لخوادمهم يتم حذفها "فورا" بعد الاستخدام.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد