الثانية خلال شهر.. نقل الرئيس التونسي إلى المستشفى

الخميس 25 يوليو 2019 02:44 ص

أفادت مصادر إعلامية تونسية، ليل الأربعاء، بأن الرئيس التونسي، "الباجي قايد السبسي" تم نقله إلى المستشفى العسكري في العاصمة تونس.

وكان "السبسي" (93 عاما) قد أدخل إلى المستشفى في مناسبتين سابقتين، على إثر أزمتين صحيتين حادتين.

وأثارت الحالة الصحية للرئيس التونسي جدلا وسط الطبقة السياسية، خصوصا وأنه لم يظهر إعلاميا منذ وعكته الأولى إلا في مناسبتين، الأولى في الخامس من يوليو/تموز الجاري، عندما نشرت رئاسة الجمهورية فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي، لتطمين الرأي العام المحلي حول صحته، وقدرته على الاضطلاع بمهامه على رأس الدولة.

وكانت المناسبة وقتذاك، توقيع دعوة الهيئة الناخبة وإمضاء قرار تمديد حالة الطوارئ.

أما ظهوره الأخير فكان الإثنين الماضي، خلال لقائه بوزير الدفاع "عبدالكريم الزبيدي".

و"الباجي قايد السبسي" هو سياسي ومحام تونسي ولد عام 1926، وتقلد العديد من المناصب الوزارية في عهد الرئيس الراحل "الحبيب بورقيبة" حيث انضم، إثر استقلال تونس عام 1956، إلى الحكومة كمستشار لـ"بورقيبة"، قبل أن يعين مديرا عاما لأمن الدولة، كما شغل منصب وزير الداخلية عام 1965، وتولى حقيبة وزارة الدفاع بين عامي 1969 و1970.

وفي عام 2011، عاد "السبسي" للساحة السياسية، حيث عين رئيسا للوزراء إثر استقالة "محمد الغنوشي" آخر وزراء الرئيس التونسي الأسبق "زين العابدين بن علي"، ثم ترشح لانتخابات الرئاسة في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته "المنصف المرزوقي"، وانتخب بنسبة 55.68% رئيسا سادسا للبلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وسائل إعلام تونسية الباجي قايد السبسي أزمة صحية

رئيس مجلس النواب التونسي يتولى الرئاسة مؤقتا خلفا للسبسي