663 متقدما فقط لـ1400 وظيفة في السعودية

الجمعة 26 يوليو 2019 08:40 م

شهد ملتقى التوظيف في قطاع المطاعم والمقاهي بالمملكة العربية السعودية، إقبالا محدودا، حيث تقدم 663 شخصا فقط، للتقدم لشغل 1400 وظيفة جرى الإعلان عنها من شركات ومؤسسات مستثمرة في ذلك القطاع، 20% منها وظائف إدارية و80% وظائف داخل المطاعم والمقاهي.

وجرى الملتقى بتنظيم من غرفة الرياض ممثلة بلجنة الموارد البشرية وسوق العمل الأسبوع الماضي، وبالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية، وجمعية المطاعم والمقاهي.

وبلغ عدد الذين حضروا الملتقى ممن تنطبق عليهم شروط المقابلات 663 شخص، باحثا عن عمل من الجنسين لإجراء المقابلات رغم الإعلان عن الوظائف في كافة منصات وزارة العمل، و"هدف"، ومنصات التواصل الاجتماعي للمطاعم والمقاهي، وكافة وسائل الاعلام.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل بالغرفة "منصور الشثري"، أن إقامة "ملتقى التوظيف لقطاع المطاعم والمقاهي" يهدف إلى "الاستفادة من فرص التوظيف المختلفة التي تتوافر بقطاع المطاعم والمقاهي".

وأشاد المسؤول بالنتائج "الإيجابية التي حققها الملتقي"، منوها بدور شركات القطاع في توفير فرص توظيف للباحثين والباحثات عن العمل وتجاوبها مع الدعوة للمشاركة في الملتقى ضمن مساعيها للتوطين.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

طلبات التوظيف طلب توظيف مقابلة توظيف عروض توظيف طلبات توظيف مجال التوظيف

توظيف النساء يخفض معدلات البطالة في السعودية

ترفيهنا بتوظيف مهندسينا.. سعوديون يطالبون بفرصة عمل عبر تويتر