تحديث هام في نظام تشغيل آيفون

السبت 27 يوليو 2019 04:27 ص

حثت شركة "آبل" مستخدمي "آيفون" على تحديث هواتفهم لآخر نظام تشغيل حتى يتمكنوا من معرفة مكانهم، بعد أن قدمت الشركة تحديثاً يصلح الخلل الذي سيوقف GPS عن العمل في الهاتف، وكل الخدمات المترتبة عليه.

وطلبت الشركة من مستخدمي بعض طرز "آيفون" أو "آيباد" التي تم إطلاقها في عام 2012 أو ما قبله تحديث البرمجيات على أجهزتهم قبل بداية نوفمبر/تشرين الثاني لضمان استمرارهم في استخدام GPS بدقة.

وترتبط المشكلة بما يُعرف باسم التجديد الزمني لنظام GPS، وهي إعدادات الوقت والتاريخ التي تساعد على تشغيل تقنية تحديد المواقع والتي يُعاد ضبطها كل 20 عامًا تقريبًا وتحدث في 6 أبريل/نيسان.

ويمكن أن تمنع إعادة التعيين بعض الأجهزة من تحديد موقع المستخدم بدقة، كما قد تتأثر بعض الميزات الأخرى التي تعتمد على التاريخ والوقت الصحيحين، مثل البريد الإلكتروني.

وقالت "آبل" إن أجهزتها المعنية لن تتأثر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام، ولكنها حثت أصحاب أجهزة iPhone 4s و iPhone 5 وجيل mini iPad و iPad 2 و iPad 3rd و iPad 4th على تحديث نظام تشغيل iOS لأحدث نظام تشغيل متوفر لتجنب أي مشاكل.

وقالت الشركة في منشور لها: "إذا لم تقم بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS المتاح لجهازك قبل 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، فقد لا تتمكن بعض الطرز من الحفاظ على موضع GPS دقيق. والوظائف التي تعتمد على التاريخ والوقت الصحيحين - مثل المزامنة مع iCloud والبريد الإلكتروني - قد لا تعمل"، مضيفة أن المشكلة "لا تؤثر على أجهزة iOS  الأحدث من تلك المدرجة".

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاتف آيفون نظام تشغيل تحديد الموقع

تحديث جديد على واتسآب

طريقة جديدة لشحن هواتف آيفون بشكل أسرع

ينسف كل توقعاتك.. تقرير صادم عن آيفون 11

دراسة تتوقع تراجع مبيعات آي فون 11