ثغرة في ماسنجر الأطفال سمحت للغرباء بمحادثتهم دون إذن الوالدين

الاثنين 29 يوليو 2019 01:45 م

بالرغم من أن فيسبوك أنشأت تطبيق "ماسنجر كيدز" المخصص للأطفال لحمايتهم من الدردشة مع الغرباء، إلا إن هناك ثغرة تم اكتشافها تسمح بحدوث ذلك.

وعدت فيسبوك بالسماح للوالدين بتحديد ومراقبة من يتحدث معهم أطفالهم عبر هذا التطبيق، آملة في طمأنتهم بذلك وضم أطفالهم للخدمة، لكن التطبيق كان به عيب كبير سمح للأطفال بالالتفاف على هذه الحماية، والتحدث إلى أشخاص غرباء دون إذن الآباء.

تم الكشف عن الثغرة بعد أن أرسلت فيسبوك رسائل إلى أولياء الأمور لإخبارهم أن أطفالهم ربما كانوا يتحدثون إلى غرباء على التطبيق.

يجب أن يكون الأهل قادرين على الموافقة على كل شخص يتحدث إلى طفلهم، ولكن الثغرة سمحت للناس بالتغلب على هذه العائق من خلال السماح للمستخدم الذي قام بفتح دردشة جماعية بدعوة أي شخص يحبه، مما يعني أنه يمكن أن الأطفال يمكن أن يجدوا أنفسهم في محادثات مع غرباء لم يعرف آباؤهم شيئًا عنهم.

قالت فيسبوك أن المشكلة أثرت فقط على عدد صغير من الدردشات وأنه تم الآن إيقافها وإصلاحها، ليس من الواضح منذ متى كانت المشكلة موجودة، لكن ميزة الدردشة الجماعية لـ Messenger Kids تم تقديمها في نهاية عام 2017.

وقد تم إطلاق تطبيق فيسبوك للأطفال على وجه التحديد للتغلب على القيود المفروضة على استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي، والتي عادة ما تمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من استخدام تطبيقات الدردشة.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية