حميدتي يعد السيسي بتسليمه المعارضين المصريين في السودان

الثلاثاء 30 يوليو 2019 11:11 ص

بحث الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، "محمد حمدان دقلو"، المعروف بــ"حميدتي"، تسليم معارضي النظام المصري المتواجدين على الأراضي السودانية.

ووفق مصادر دبلوماسية، فإن المباحثات بين الجانبين، أمس الإثنين، شهدت توافقا على ضرورة تسليم الخرطوم العناصر المطلوبة أمنياً من الإسلاميين إلى القاهرة، وبصفة خاصة من المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمون"، تفعيلا للاتفاقات الأمنية الموقعة بين البلدين، بحسب "العربي الجديد".

وقال "حميدتي"، الذي يزور القاهرة، لمدة يومين، إن السلطة الحاكمة في الخرطوم لن تسمح بتضرر مصر من وجود عناصر مطلوبة منها على الأراضي السودانية.

وتناول اللقاء، الذي عقد بحضور وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، ورئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء "عباس كامل"، تطوير التعاون الأمني على الحدود، دون تفاصيل.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، إن "حميدتي" أكد على التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، ومشيداً بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، والدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به.

وفي مايو/أيار الماضي، أكد رئيس المجلس العسكري السوداني "عبدالفتاح البرهان" ، خلال زيارته مصر، أنه "لن يبقى على أراضي السودان أي عنصر مطلوب أمنيا لمصر".

وسبق أن قدمت دوائر استخباراتية مصرية، للانتقالي السوداني، قائمة بالمعارضين الذين ترغب القاهرة في تسلمهم من السودان.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس العسكري السوداني عبدالفتاح السيسي جماعة الإخوان جماعة الإخوان المسلمون

رئيسا أركان مصر والسودان يبحثان تأمين الحدود ومنع التسلل

دفعة أولى.. السودان يستعد لتسليم 14 مطلوبا لمصر

حقوقي: السلطات السودانية ستسلم معارضا مصريا لنظام السيسي

مصادر: السودان يعتزم تسليم مصر مجموعة من معارضي السيسي