الكويت تتبع 6 مغردين وتحرر 1100 قضية بحقهم

الأربعاء 31 يوليو 2019 12:07 م

قالت مصادر إن السلطات الكويتية سجلت نحو 1100 قضية ضد 6 مغردين يديرون حسابات، تتهمها بإثارة الفتنة وزعزعة الأمن وتشويه شخصيات  وهيئات.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن تلك المصادر قولها إن السلطات تتبعت 6 حسابات يديرها مغردون من الخارج، وأنها توصلت إلى شخصية عدد من هؤلاء المغردين، وصدرت أوامر بالقبض عليهم فور عودتهم إلى البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى تورط مسؤولين حكوميين في تسريب معلومات خاصة بإجراءات السلطات، إلى بعض أصحاب تلك الحسابات، مضيفة أن اتهامات بدأت تلوح في الأفق لقيادي حكومي بارز بالتعاون مع صاحب حساب "عتيج المسيان"، المسجون حاليا في البلاد.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية استدعت عددا من المغردين ثبت تعاونهم مع صاحب الحساب المذكور، بعد فحص هاتفه الجوال بواسطة جهاز أمن الدولة، حيث أحيل اثنان من المغردين إلى النيابة، وصدر قرار بحجزهما، ويتوقع أن يمثل متهمون آخرون للتحقيقات خلال الأيام المقبلة.

وسردت الصحيفة بعض أسماء تلك الحسابات التي تتبعتها السلطات الكويتية، مثل "مخطور"، و"جنوب السرة"، و"دسمان"، و"قناة بريطانيا الحرة"، و"قناة روسيا الحرة".

وأشارت المصادر إلى أن فرقة البحث الإلكتروني، والمصادر السرية العاملة على الشبكة العنكبوتية، تمكنت من رصد الحسابات الستة، وتبين أنها تعمل على شبكات إنترنت عالمية من الولايات المتحدة وهونغ كونغ وبريطانيا والصين، وجرى التوصل إلى هويات اثنين من اصحاب الحسابات وسيُلقى القبض عليهما فور عودتهما إلى البلاد، حيث وضعا في قائمة الضبط والترقب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأجهزة الأمنية الكويتية مغردون

الكويت تستعد لاعتقال مصطافين فور عودتهم للبلاد

الكويت.. 45 ألف أمر ضبط وإحضار لمدينين خلال 5 أشهر

حبس مغرد من البدون 7 سنوات بتهمة الإضرار بأمن الكويت

رغم تبرئته.. تغريم المغرد الكويتي مدير حساب عتيج المسيان

وزير الداخلية الكويتي يحيل قيادات للتحقيق بعد اعتقال مغرد