التتويج الرسمي بأبطال أفريقيا ينتظر موقف الكاف

الأربعاء 31 يوليو 2019 07:26 م

رغم احتفال الترجي الرياضي التونسي والصحف التونسية بقرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، برفض إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2018-2019، إلا أن مسألة تتويج نادي الدم والذهب رسمياً ينتظر القرار النهائي من الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف".

وعقب انتشار أنباء عن رفض المحكمة لإعادة المباراة، لم ينتظر الترجي صدور البيان التفصيلي، ونشر عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تغريدة قال فيها: "نحن الأبطال مرة أخرى.. نحن أفريقيا مرة أخرى.. نحن الترجي دولة إلى الأبد".

 

ولم تتوقف الاحتفالات عند الترجي فقط، بل سارعت الصحف التونسية، للاحتفال بتتويج شيخ أندية بلادها، فقالت صحيفة "الصريح" إن القرارات كانت متوقعة، وإنها جاءت لتنصف فريق "باب سويقة" ضد المؤامرات المغربية.

وتناولت إذاعة "شمس إف إم" قرارات التحكيم الرياضية، قائلة إن الترجي أصبح بطلاً لأفريقيا.

وقالت صحيفة "الصباح" إن الترجي أصبح أحق بالتتويج باللقب الأفريقي بعد إصدار المحكمة الرياضية قرارها النهائي بشأن أحداث نهائي "رادس".

في المقابل أعربت الصحف المغربية عن صدمتها، فقالت صحيفة "L360"، إن المحكمة الرياضية وجهت ضربة قوية لإدارة الوداد البيضاوي المغربي والاتحاد الأفريقي بأكمله، ووصفت القرار بالمفاجئ.

وذكرت صحيفة "البطولة"، أن الترجي التونسي استفاد من قرارات المحكمة الرياضية الدولية على خلفية الأحداث التي شهدتها أحداث "رادس".

وأضافت الصحيفة المغربية أن الترجي أصبح بطلاً للقب الأفريقي بعد رفض إعادة المباراة بجانب رفض طلب الوداد بشأن أحقيته في الحصول على اللقب القاري.

وكشفت صحيفة "المغرب اليوم" أن نادي الوداد تلقى ضربة موجعة بعد قرار "كاس" حيث جاءت القرارات ضد مصالح الفريق المغربي.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" قد أعلنت القرار النهائي الخاص بأزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث قررت إلغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الخاص بإعادة المباراة النهائية على أرض محايدة.

كما رفضت جميع مطالب الوداد المغربي بشأن اعتباره بطلا، مشيرة إلى أنها سوف تعيد النظر بشأن مطالب الترجي، وسوف تحيل الصلاحيات بشأن المباراة النهائية للجنة المختصة في "كاف"، وسوف يتم اخذ الإجراءات النهائية، بعد معرفة القرار النهائي من الاتحاد القاري في القضية.

وكان الترجي والوداد قد ذهبا إلى المحكمة الرياضية بعد رفضهما قرار الاتحاد الأفريقي "كاف"، إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما توقفت المباراة التي أقيمت على ملعب "رادس" الأولمبي في تونس، أكثر من ساعة، إثر اعتراض الجانب المغربي على إلغاء هدف لصالحه بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" التي اكتشف فيما بعد أنها معطلة، في الوقت الذي كانت تشير فيه النتيجة إلى تقدم بطل تونس بنتيجة 1-0.

ورفض الوداد استكمال المباراة بدون استخدام تقنية الفيديو، حيث إنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وبعدها قرر الحكم "باكاري جاساما" وفقًا لتعليمات عليا بالاتحاد الإفريقي، إنهاء المباراة بعد دخول لاعبي النادي المغربي لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يعود "كاف" ويقرر إعادة المباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوداد المغربي الترجي التونسي دوري أبطال أفريقيا

الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي الوداد والترجي وتونس ترد بقوة 

بعد قرار "كاس".. الكاف يوضح كيفية حسم هوية بطل دوري الأبطال

الكاف يدعو الجهات المختصة للاجتماع وحل أزمة الترجي والوداد