إيران: مدى صواريخنا يتزايد ووصلنا للحدود الإسرائيلية

الاثنين 5 أغسطس 2019 05:56 م

قال المساعد الميداني لرئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد "مهدي رباني"، الإثنين، إن مدى الصواريخ الإيرانية يتزايد باستمرار لمواجهة التهديدات الإقليمية وخارج المنطقة، ووصل إلى حدود (إسرائيل).

وأشار إلى أن "الصواريخ الإيرانية أصبحت تعبر بسهولة المقرات العسكرية الأمريكية بالمنطقة".

وأكد "عدم قدرة أي دولة إقليمية أو غير إقليمية على أن تتغلب على إيران في معركة برية".

وتابع: "وصل عمق نفوذنا إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط وامتدت جبهتنا إلى حدود الكيان الصهيوني"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأضاف: "على الأقل خلال السنوات العشر  المقبلة، لن تستطيع أي دولة إقليمية أو غير إقليمية أن تتغلب على الجمهورية الإسلامية الإيرانية في معركة برية، نحن اليوم أقوى من الماضي".


وفي وقت سابق، قال النائب السياسي لقائد الحرس الثوري الإيراني، "يد الله جواني"، إنه في "حال ارتكبت واشنطن أي خطأ ضد إيران فستكون في مواجهة قوات المقاومة في كل المنطقة".

وتزايد القلق من نشوب حرب في الشرق الأوسط، تأتي بتداعيات عالمية منذ أن انسحبت الولايات المتحدة العام الماضي، من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران، بهدف حمل إيران على تقديم تنازلات أمنية أشمل.

وردت طهران باستئناف تخصيب اليورانيوم الذي يعتبره الغرب سبيلا محتملا لصنع قنبلة نووية، لكنها تواجه ضررا اقتصاديا بالغا تحت وطأة العقوبات الأمريكية المشددة، التي تهدف إلى خنق تجارة النفط الحيوية.


 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الصواريخ الإيرانية

لاريجاني: القواعد الأمريكية بالمنطقة ستكون أهدافا محتملة لجيشنا

روحاني يهدد باستخدام القوة للرد على أي اعتداء

إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع

رجل دين إيراني بارز: مساحة بلادنا تتعدى حدودها الجغرافية

إسرائيل تجري تجربة لصواريخ باليستية بمدى 400 كلم