مساعد غوغل الجديد يقرأ لك رسائل واتس آب وتليغرام

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 04:04 م

بمجرد قولك "Read my messages" ومعناها "اقرأ رسائلي"، سيبدأ المساعد الافتراضي في قراءة الرسائل الواردة من كل برنامج من البرامج المدعومة بهذه الخاصية.

هكذا وسعت غوغل من خصائص قراءة الرسائل النصية القصيرة "SMS"، التي كان يتمتع بها المساعد الافتراضي لغوغل، والموجود على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وكانت هذه الخاصية غير مستخدمة بالقدر الذي تتمناه شركة غوغل، بسبب عدم اشتمالها على المحادثات، مثل واتس آب، وهو ما دفع أغلب الناس للتحول عن استخدامه، فلجأت لتطوير قدرات خاصية قراءة الرسائل الواردة في مساعد غوغل الافتراضي.

ونشر موقع "غوغل بوليس" أنه أصبح بإمكان مساعد غوغل أن يقرأ لك الرسائل النصية الواردة، عبر العديد من برامج المحادثات الشهيرة، بل وأصبح بإمكانه أيضا أن يرسل لك ردا نصيا على هذه الرسائل، بمجرد أن تُملي عليه الرد المطلوب بصوتك.

تتطلب هذه الخاصية منح مساعد غوغل الإذن للوصول على إشعارات برامج المحادثات.

وعندما يبدأ المساعد الافتراضي في قراءة الرسائل الواردة، يقول اسم البرنامج أولا، ثم عنوان المرسل، ثم يقرأ لك الرسالة نص الرسالة.

وحسب الإعدادات، سيكون بإمكانك أن تكتب الرد الذي تريده يدويا، أو يمكنك إملاء الرد على المساعد الافتراضي ليكتبه ويرسله.

في حالة الرسائل التي تحتوي فقط على صورة أو ملف صوتي أو أي نوع أخر من الملفات، بدون أي نص مكتوب، سيقول المساعد لك أن الرسالة تحتوي على ملف فقط، مع ذكر نوع الملف.

وتدعم هذه الخاصية اللغة الإنجليزية، كما تدعم بعض اللغات الأخرى، ولكن بشكل أقل كفاءة من اللغة الإنجليزية.

يشير خبراء إلى أن البرامج التي تتمتع بخاصية القراءة الجديدة من غوغل ستزيد في المستقبل، إلا أن أشهرها حاليا هي برامج: واتس آب، تيليغرام، ديسكورد، جوجل فويس، سلاك (وهو برنامج يستهدف المبرمجين والمصممين في مجالات التكنولوجيا)، جروب مي، وغيرها من البرامج.

الخبراء غير متأكدين بعد إذا كان هذا تحديث تلقائي قامت به شركة غوغل على خوادمها (بمعنى أنه يحدث بشكل تلقائي على هواتف المستخدمين بدون الحاجة لأي اجراء)، أم أن الأمر يتطلب أن يقوم المستخدم بتحديث تطبيق مساعد غوغل على الهاتف بنفسه.

يتمنى خبراء الهواتف المحمولة والتكنولوجيا، أن يتم إجراء تحديث جديد لمساعد غوغل، بحيث يقوم المساعد بتشغيل الملفات الصوتية المرسلة عبر خاصية "الرد الصوتي" ببرامج المحادثات، نظرا للجوء العديد من المستخدمين لهذه الطريقة، لسهولتها وسرعتها، وتجنب المستخدمين لأي أخطاء إملائية قد تحدث عند إرسال الرسائل النصية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جوجل أندرويد

جوجل تحذر من مواقع قد تكون الإمارات اخترقتها

تليغرام تستعد سرا لإطلاق عملة رقمية كبديل عن فيزا وماستركارد

كروم يحذو حذو فايرفوكس.. وداعًا للإعلانات المزعجة