نداء تونس يدعم ترشيح وزير الدفاع للانتخابات الرئاسية

الأربعاء 7 أغسطس 2019 08:30 ص

أعلن حزب "حركة نداء تونس" تأييده لترشيح وزير الدفاع التونسي "عبدالكريم الزبيدي" للانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستشهدها البلاد، في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وأوضح بيان صادر عن الحركة أمس الثلاثاء أن "حزب الزعيم المؤسس الباجي قائد السبسي.. قرر مساندة ترشح السيد عبدالكريم الزبيدي لما يحوزه من خصال الكفاءة والتجربة والنزاهة والوفاء لنهج الزعيم الراحل".

وأوضح البيان أن "الزبيدي كان رفيقا للزعيم والرئيس الراحل وكان داعما لمشروعه الهادف لخلق التوازن السياسي إذ وقف إلى جانبه في مرحلة تأسيس حركة نداء تونس، ونهل عنه منهج التفكير وارتوى بمبادئ مشروعة  الحضاري وإيمانه بالدولة".

وختم البيان بالقول: "لكل الاعتبارات السالفة الذكر يؤكد حزب حركة نداء تونس مساندة ترشيح السيد عبدالكريم الزبيدي ليكون رئيسا لتونس ويدعو كافة نوابه وهياكله ومناضليه ومناضلاته في مختلف المواقع إلى الانخراط المطلق في مساندة هذا الترشح".

و"الزبيدي" طبيب وسياسي، يبلغ من العمر 69 عاما، ويشغل منصب وزير الدفاع منذ 12 سبتمبر/أيلول2017 في الحكومة الحالية، وتقلد عددا من المناصب الوزارية السابقة في فترات مختلفة.

وقبل ساعات، أعلنت حركة النهضة التونسية، الدفع بأحد كوادرها رئيس البرلمان بالنيابة "عبدالفتاح مورو"، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "نبيل بفون"، رزنامة (جدول زمني) انتخابات الرئاسة المبكّرة المقررة في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وانطلقت الجمعة، مرحلة تقديم طلبات الترشح التي ستتواصل إلى 9 أغسطس/آب الجاري، قبل أن تعلن الهيئة عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين أوليا يوم 14 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نداء تونس عبدالكريم الزبيدي الانتخابات الرئاسية التونسية

تونس تعلن رزنامة الرئاسيات المبكرة المقررة في 15 سبتمبر

تونس.. راقصة تترشح للرئاسيات وتتعهد بمنع الحجاب

تونس.. العليا للانتخابات تغلق أبوابها وهؤلاء أبرز المرشحين

قيادي سابق بنداء تونس: حصلنا على 40 مليون دولار من دولتين عربيتين