المطبع السعودي المطرود من الأقصى: أحب نتنياهو وإسرائيل بيتي

الخميس 8 أغسطس 2019 01:31 م

قال المطبع السعودي "محمد سعود"، الذي زار تل أبيب، الشهر الماضي، وتعرض للطرد من المسجد الأقصى من قبل مقدسيين، إنه شعر في (إسرائيل) كما لو كان في بيته، مضيفا أنه يحب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ويريد أن يرى الإسرائيليين في السعودية.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها "سعود" من الرياض مع القناة الـ 13 العبرية عبر سكايب.

 

وقال "سعود"، في معرض توجيهه الدعوة للإسرائيليين لزيارة بلاده: "في المملكة العربية السعودية ودول الخليج نتميز بطابع شرقي، ما راح يكون غريب عليكم لما تيجوا المملكة ودول الخليج.. أتمنى إن تزورنها".

وردا على سؤال من "حازي سيمانتوف" مراسل القناة العبرية للشؤون العربية، عن الأسعار في السعودية، أجاب "سعود" قائلا: "الشيكل نفس الريال تقريبا نفس الشيء".  

وفيما يتعلق بزيارته إلى (إسرائيل) قال "سعود": "خلال زيارتي لـ(إسرائيل) شعرت كما لو كنت في البيت.. أشكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأقول له: أنا أحبك، أنا أحب (إسرائيل)، وأريد أن أرى الإسرائيليين في السعودية".

وأضاف "سعود": "التقيت خلال الزيارة مع يائير نتنياهو ابن رئيس الحكومة، وأعتبره صديقي وعزيزي، لقد تحدثنا عن أمور مشتركة مثل سياسة (إسرائيل) تجاه إيران، وسياسة دول الشرق الأوسط تجاه النظام الإيراني والتحديات الماثلة أمامها، وإنني أشجع الشعب الإيراني على الانقلاب على هذا النظام وإسقاطه". 

وأوضح أنه "معجب جدا بالطعام الإسرائيلي، مثل الحمص والفلافل، لأنه ذو طعم شهي، فلم آكل طعاما بهذه الكمية قبل زيارتي لـ(إسرائيل)، كما أنني أحب أغاني المطربين والمطربات الإسرائيليين: حافا ألبرشتاين وعاوفرا حازا، شوشانا دماري، عيدان بن زاكين، ساريت حداد، قائمتي مليئة بالمغنين الإسرائيليين".

وعقب سعود على تعرضه للطرد والملاحقة من قبل فلسطينيين غاضبين من زيارته لإسرائيل قائلا: أنا داعية سلام، وأردت المجيء للأقصى لأداء الصلاة فيه، لأنه لا يحق لأي مسلم أو صاحب ديانة أن يمنع أحدا آخر من حرية العبادة".

وتوجه "سعود" بالشكر إلى "أعضاء الكنيست الإسرائيلي، ووزارة الخارجية التي وجهت له الدعوة لزيارة (إسرائيل)، خاصة حسن كعيبة المتحدث باسم الوزارة باللغة العربية، والمكلف بالتواصل مع الشخصيات العربية، وأقترح منحه جائزة نوبل للسلام".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية مدون سعودي مقاومة التطبيع في الخليج العربي لقاءات تطبيعية

المدون السعودي "المُطبع" يحتفي بلقاء نجل نتنياهو

بعد طرده من الأقصى..  مدون سعودي يروج مجددا لزيارة إسرائيل

وصف تل أبيب بالجنة.. إسرائيل تواصل احتفاءها بالمطبع السعودي

مسن فلسطيني: حسبنا الله في السعودية والإمارات والسيسي (فيديو)

كيف تساعد السعودية نتنياهو في حملته الانتخابية؟

مستوطن إسرائيلي يرفع علم السعودية بالقدس ويحلم بزيارة المملكة