وكالة الطاقة الدولية: نمو الطلب على النفط الأدنى منذ 2008

الجمعة 9 أغسطس 2019 04:56 م

حذرت وكالة الطاقة الدولية، الجمعة، من تسجيل دلائل متزايدة على تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط، ليصل لأدنى مستوى منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وأوضحت الوكالة، في تقريرها الشهري، أن وجود تباطؤ اقتصادي، وتصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، تسببا في تباطؤ نمو الطلب على الخام.

وأضافت: "الوضع يزداد ضبابية.. نمو الطلب العالمي على النفط كان بطيئا للغاية في النصف الأول من 2019 (..) عند المقارنة مع الشهر نفسه من 2008، يكون الطلب العالمي انخفض 160 ألف برميل يوميا في مايو/أيار، مسجلا ثاني انخفاض على أساس سنوي في 2019"، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وتابعت الوكالة: "آفاق التوصل إلى اتفاق سياسي بين الصين والولايات المتحدة بشأن التجارة تدهورت. قد يؤدي هذا إلى تقلص النشاط التجاري ونمو أقل للطلب على النفط".

وارتفع الطلب على النفط 520 ألف برميل يوميا، في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مايو/أيار، مسجلا أقل زيادة لتلك الفترة منذ 2008.

وكان بنك "جولدمان ساكس" قد عدل توقعاته لنمو الطلب على النفط لعام 2019، في يوليو/تموز الماضي، إلى 1.275 مليون برميل يوميا، انخفاضا من 1.45 مليون برميل يوميا في بداية العام.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

وكالة الطاقة الدولية الطلب على النفط

النفط يهبط 3% بفعل بيانات اقتصادية عالمية ضعيفة

النفط يرتفع وسط توقعات متشائمة لأوبك