ترامب: أمريكا غير مستعدة لتوقيع اتفاق تجاري مع الصين

الجمعة 9 أغسطس 2019 06:20 م

قال الرئيس الأمريكى؛ "دونالد ترامب"، الجمعة، إن الولايات المتحدة "غير مستعدة" لتوقيع اتفاق تجارى مع الصين، ما يعكس المأزق الذى تواجهه المفاوضات بين البلدين.

ووفقًا لوكالة "فرانس برس" الإخبارية، جاء تصريح الرئيس الأمريكى فى البيت الأبيض قبيل توجهه إلى نيوجيرسى لتمضية عطلة، حيث قال نصًا: "لسنا جاهزين لتوقيع اتفاق".

وقبل يومين، صنفت الولايات المتحدة الأمريكية، الصين كـ"دولة تتلاعب بسعر صرف العملة"، مشيرة إلى أنها ستعمل مع صندوق النقد الدولي للقضاء على "الميزة غير العادلة" التي اكتسبتها الصين من خلال خفض اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وندد "ترامب"، الإثنين الماضي، بالإجراء الذي اتخذته الصين، بشأن عملتها، إذ سمحت بكين لليوان بتخطي مستوى رئيسي عند 7 يوانات مقابل الدولار، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، ما جعل "ترامب" يصف ذلك بأنه "انتهاك كبير".

والإثنين أيضا، أوقفت الصين مشترياتها من المنتجات الزراعية الأمريكية، وسط توقعات بفرض رسوم على الواردات الزراعية الأمريكية التي جرى شراؤها بعد 3 أغسطس/آب الحالي.

يذكر أن "ترامب"، قد أجج التوترات بين البلدين، الأسبوع الماضي، حين تعهد بفرض رسوم نسبتها 10% على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار، اعتبارا من أول سبتمبر/أيلول المقبل.

والأسبوع الماضي أيضا، وجه "ترامب" انتقادات للصين، بعيد وصول وفد المفاوضين الأمريكيين إلى شنغهاي، لاستئناف المفاوضات الرامية إلى وضع حد للحرب التجارية الدائرة بين البلدين، ولم يتوصل لاتفاق.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الصينية الأمريكية العلاقات الأمريكية الصينية حرب تجارية الحرب التجارية بين الصين وأمريكا حرب تجارية مع الصين

ترامب: أنا المختار (فيديو)

ترامب يرفع الرسوم الجمركية على واردات صينية

ترامب يقترح التوقيع على اتفاق تجاري مع الصين في ولاية أيوا

البيت الأبيض متفائل بشأن احتمالات اتفاق للتجارة مع الصين