ترامب: أنا المختار (فيديو)

الخميس 22 أغسطس 2019 07:38 م

في مؤتمر مفاجئ عقده الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، بحديقة البيت الأبيض، الأربعاء، اعتبر "ترامب" أنه "المختار" لمحاربة الصين تجاريا.

وأكد "نحن نفوز في مواجهة الصين. لقد خسروا 2.5 مليون وظيفة في مدة قصيرة للغاية"، مضيفا "يريدون عقد اتفاق، لابد إذا أن يكون اتفاقا جيدا لأمريكا".

وتابع "إذا أرادوا عقد اتفاق فغالبا سنبرمه، ولكن إذا لم أفعل ذلك فلن أفعله".

وأضاف "البعض يقول إنها رغبة ترامب، ولكن هذا لا يتعلق بأعمالي التجارية، هذه حرب تجارية كان يجب أن تقع قبل وقت طويل من قبل الرؤساء الآخرين".

وأشار إلى أن الصين "سحبت خلال السنوات الخمس أو الست الماضية 500 مليار دولار من الولايات المتحدة، وليس هذا فحسب فهناك كذلك سرقة حقوق الملكية الفكرية".

وخلص من ذلك إلى أنه "إذا يجب على شخص ما القيام بذلك (مواجهة الصين)"، قبل أن يرفض أن يقاطعه أحد الصحفيين، وينظر إلى  السماء قائلا "أنا الشخص المختار".

وشدد على أنه "على شخص ما أن يقوم بذلك وأنا سأواجه الصين في حرب تجارية".

وتابع " الناس اختاروني لأقوم بعمل عظيم، وهذا ما أفعله".

وتشهد العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة توترات متصاعدة مؤخرا، حيث صنفت الولايات المتحدة، الصين كـ"دولة تتلاعب بسعر صرف العملة"، في السابع من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنها ستعمل مع صندوق النقد الدولي للقضاء على "الميزة غير العادلة" التي اكتسبتها الصين من خلال خفض اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي. 

وقال "ترامب" في 9 أغسطس/ آب الجاري، إن بلاده "غير مستعدة" لتوقيع اتفاق تجارى مع الصين، ما يعكس المأزق الذى تواجهه المفاوضات بين البلدين.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الحرب التجارية بين الصين وأمريكا

الصين توقف شراء المنتجات الزراعية الأمريكية وتوقعات بالتصعيد

ترامب يأمر الشركات الأمريكية بمغادرة الصين