الوضع الصحي لأمير الكويت يشعل تويتر

الاثنين 26 أغسطس 2019 01:40 ص

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، والخليج بصفة عامة، حول حقيقة الوضع الصحي لأمير الكويت، الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، رغم تأكيدات الديوان الأميري أنه تعافى، منذ أسبوع، من أزمة صحية ألمت به.

وعبّر المغردون الكويتيون، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، عن تهنئتهم للأمير والدعاء له بدوام الصحة، والتحذير من الترويج لشائعات غير صحيحة تتعلق بذلك.

وكتب الفنان الكويتي "عبدالله الرويشد": "اللهم أحفظ سيدي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح وأمده بالصحة والعافية وأطل في عمره".

وكتبت مغردة سعودية، تدعى "تغريد العتيبي": "اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفي أمير الكويت وتمدّه بالصّحة والعافية. لا بأس عليه، طهور إن شاء الله".

وقال "طلال الكشتي": "اللهم اشف والدنا وأميرنا سمو الشيخ صباح الأحمد وانثر العافيه في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالما معافا لا ضرر فيه.. رب اشفه شفاء لا يغادر سقما اللهم آمين".

ووصف حساب "بوخالد"، أمير الكويت بـ"أمير الإنسانية"، داعيا بالشفاء له.

وذكر آخرون أن تداول الشائعات وترويجها يوقع صاحبها تحت طائلة المحاسبة القانونية، وذلك بعد إشارة بعض الحسابات الإخبارية لوجود حسابات وهمية تبث أخبارًا غير صحيحة عن صحة الأمير بغرض زعزعة الأمن والاستقرار.

حيث زعم حساب يدعى "العتوي الأسود" وفاة أمير الكويت، قائلا إن الأسرة الحاكمة قرر إعلان الخبر بعد ساعات، على حد زعمه.

وقال "فيصل الحمود": "بعض مستخدمي حسابات التواصل الاجتماعي يسيئون إستخدامه من أهل الشر لنشر الفتن والإشاعات بين الناس ولكنهم وأن كثر عددهم فهم قله والحمد لله أصحاب العقول النيره الطيبين كثر ونسأل الله أن يحفظ وطننا وأميرنا وولي عهدنا وقيادتنا وشعبنا من كل مكروه"

وتصدَر وسما (#صباح_الأحمد_الصباح)، و (#صباح_الأحمد_خطاك_السو)، الوسوم الأكثر تداولًا في البلد الخليجي خلال ساعات قليلة لتتوالى التعليقات من المدونين بمختلف أطيافهم.

 وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي بالإنابة محمد ضيف الله أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد تعافى من "العارض الصحي" الذي تعرض له.

وقال الوزير الكويتي، إنه تم إجراء "الفحوصات الطبية المعتادة" للشيخ صباح وتكللت نتائجها بـ"التوفيق والنجاح"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، دون كشف مزيد من التفاصيل عن طبيعة العارض الصحي.

ونقلت الوكالة عن وزير شؤون الديوان الأميري بالإنابة محمد ضيف الله شرار قوله، إن "الشيخ صباح الذي يبلغ عمره 90 عاما أجرى فحوصات طبية وكانت نتائجها جيدة". ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت صباح الأحمد الصباح

اتصال من الملك سلمان للاطمئنان على صحة أمير الكويت

الحكومة الكويتية تلاحق مافيا تويتر

أمير الكويت يستقبل مبعوث الملك سلمان

مصادر: المبارك والأحمد الأقرب لولاية عهد الكويت في هذه الحالة