الإنتربول السعودي يسلم نظيره المصري متهما هاربا من السجن

الخميس 25 يونيو 2015 11:06 ص

سلم الإنتربول السعودي أمس الأربعاء نظيره المصري بمطار القاهرة متهما مصريا هاربا من تنفيذ حكم بالسجن تم القبض عليه الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرت صحف سعودية اليوم الخميس.

ونقلت الصحف عن مصدر أمني مسؤول بمطار القاهرة الدولي أن المتهم ويدعى «أحمد سيد حسن» (29 عاما) وصل على رحلة الخطوط السعودية القادمة من العاصمة الرياض بصحبة رجال أمن من الإنتربول السعودي وتم تسليمه إلى الإنتربول المصري أسفل الطائرة واصطحبوه لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو تنفيذ الحكم الصادر بحق المتهم.

و«حسن» تمكن من الهرب إلى خارج البلاد قبل صدور الحكم عليه وعندما تم التوصل إلى مكان هروبه بالسعودية تم إرسال ملف الاسترداد الخاص به للإنتربول السعودي، حيث تم القبض عليه وترحيله، بحسب الصحف ذاتها.

ولم تذكر المصادر طبيعة القضية المحكوم على حسن بها أو الحكم أو ما إذا كان له أي انتماءات سياسية، كما لم يصدر من الجانب المصري أي تعقيب بخصوص الأمر حتى ظهر اليوم.

وفي السياق ذاته، تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قيام السلطات السعودية بالقبض على المصري «عماد أنور» المحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية أحداث «سجن مطاى» بمحافظة المنيا وسط مصر والمتهم فيها عناصر من جماعة الإخوان المسلمين.

وأفاد النشطاء أنه «في الوقت الذى تطلق ألمانيا سراح الإعلامي المصري بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور الصادر ضده حكم 15 سنة سجن ظلما وتعتبر ألمانيا الحكم سياسى، تقوم السعودية بالقبض على أنور وقد شهد العالم كله بظلمه ويتم ترحيله إلى مصر فى شهر رمضان».

ولم يتسن لـ«الخليج الجديد» التأكد من صحة ما تداوله النشطاء.

 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الإنتربول

«أردوغان» ينتقد توقيف ألمانيا لـ«أحمد منصور» .. وخبير قانوني يستبعد تسليمه لمصر

الإنتربول الإماراتي يلقي القبض على مصري ويسلمه للقاهرة لانتمائه للإخوان

السعودية تلقي القبض على حجاج مطلوبين لدى «الإنتربول»

الأردن يسلم المملكة مطلوبا سعوديا صدرت بحقه ملاحقة دولية

إنتربول الكويت تتسلم سعوديا متهما بالنصب من مصر

الإنتربول السعودي يتسلم من نظيره المصري متهما في جريمة قتل

الإنتربول السعودي يسلم نظيره المصري متهما هاربا من جريمة قتل