السيسي يبقي شريف سيف الدين رئيسا للرقابة الإدارية لعام آخر

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 10:57 م

أصدر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" قرارا الثلاثاء بتجديد تكليف اللواء أركان حرب "شريف سيف الدين" للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام اعتبارا من 30-8-2019.

كما أصدر "السيسي" قرارا بتعيين اللواء "عمرو عادل إبراهيم" نائبا لرئيس هيئة الرقابة الإدارية بدرجة نائب وزير اعتبارا من 24 أغسطس/آب 2019.

ونشر القرار في الجريدة الرسمية، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية (أ ش أ).

وفي أغسطس/آب الماضي، أطاح "السيسي" برئيس هيئة الرقابة الإدارية اللواء "محمد عرفان"، وعين بدلا منه "شريف سيف الدين حسين". 

و"سيف الدين حسين" رجل عسكري تولى منصب مدير سلاح المشاة، في يوليو/تموز 2018.

وتدرج "سيف الدين" في سلاح المشاة، وشغل جميع المناصب القيادية به، وصولا إلى منصب رئيس أركان المنطقة الجنوبية، وقائدا للمنطقة الجنوبية العسكرية، حتى توليه سلاح المشاة.

وجاء تعيين اللواء "سيف الدين" وقتها مفاجئا للأوساط السياسية في مصر، كون "عرفان" كان أحد الوجوة البارزة، وسط إشادات رسمية بجهود الهيئة في مكافحة الفساد.

وتختص هيئة الرقابة الإدارية، وهي جهة استخبارات مدنية، بالكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والفنية التي تقع من العاملين، وضبط الجرائم الجنائية التي تقع من غير العاملين، إضافة إلى بحث الشكاوى التى يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال.

ومنذ تعيينه في هيئة الرقابة الإدارية عام 2014، لمع إعلاميا نجم المقدم "مصطفى"، نجل "السيسي" الأكبر وخريج الأكاديمية العسكرية، عبر بيانات إعلامية متلاحقة عن ضرباته الأمنية لبؤر الفساد في الجهاز الحكومي لتصبح الرقابة الإدارية الجهاز الرقابي الأول في البلاد متخطية باقي الأجهزة الرقابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيئة الرقابة الإدارية