وفد إماراتي يصل إلى سوريا للمشاركة في معرض دمشق الدولي

الأربعاء 28 أغسطس 2019 09:00 م

وصل وفد تجاري إماراتي إلى العاصمة السورية، الأربعاء، للمشاركة في الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي، التي تحمل شعار "سوريا إلى العالم".

وضم الوفد الأمين العام لاتحاد غرف التجارة في الإمارات "حميد محمد آل علي"، ونائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة "عبدالله سلطان العويس"، ورئيس مجموعة روتانا "ناصر محمد النويس"، ومدير شركة "بن دسمال" القابضة "عبدالله محمد السويدي".

كما ضم الوفد مدير شركة "ريبورتاج" العقارية "عارف إسماعيل خوري"، وعضو مجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة "سعيد محمد المحيربي"، إضافة إلى "راشد سيف السويدي" رئيس شركة "هوريزن إنيرجي إل إل سي"، و"عبدالجبار عبد المحسن الصايغ"، رئيس شركة ومجموعة "الصايغ".

وجاء وصول الوفد الإماراتي رغم تحذير حساب السفارة الأمريكية في سوريا على "تويتر" من حضور المعرض، وتهديدها للمشاركين فيه بالعقوبات.

وفي هذا الإطار نشر حساب السفارة 11 تغريدة منذ 23 أغسطس/آب الجاري باللغات العربية والإنجليزية، رغم توقف البعثة الدبلوماسية الأمريكية عن العمل بدمشق منذ عام 2011.

 

 

 

ويشارك بالدورة الـ61 من معرض دمشق الدولي 38 دولة، بزيادة 500 شركة عن العام الماضي إضافة إلى حضور وفود رجال أعمال من العراق وعمان والإمارات ولبنان وإيران.

ويقام المعرض سنوياً منذ عام 1954 وحتى بداية الأزمة السورية في عام 2011، وتم استئنافه في عام 2017، وتجاوزت المساحات المحجوزة له هذا العام الـ95 ألف متر مربع، وهي المساحة الأكبر التي حققها المعرض منذ أولى دوراته، ويستمر حتى 6 سبتمبر/أيلول المقبل .

يشار إلى أن دولة الإمارات بادرت بإعادة علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري وأعلنت، في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، عودة العمل بسفارتها في دمشق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معرض دمشق الدولي روتانا

مصدر: بن سلمان وجه بالترتيب لإعادة السفير السعودي إلى دمشق

قائمة استثمارات إماراتية بسوريا في عدة مجالات

الإمارات تعلن عن قائمة استثمارات متنوعة في سوريا